المستقبل- يقال

إن قطبـاً شمالياً بارزاً تولّى مناصب حكومية سابقة يعيد النظر في احتمال عودته إلى لبنان لاستئناف مشاركته فـــي الحياة السياسية.

النهار - اسرار الآلهة

المال متوافر!!...قدمت حركة "أمل" تقريرا عن توافر الأموال لمشروع مكافحة الفقر في وزارة الشؤون الاجتماعية بعكس ما "يدعي" الوزير بوعاصي.

ماذا عن السلسلة؟ ...ينتظر المعلمون وكذلك إدارات المدارس الخاصة قرار رئيس الجمهورية في  ملف السلسلة ليبني كل طرف  على الشيء مقتضاه.

مسار طبيعي ...يؤكد وزير أن ملف النفط ماض في مساره الطبيعي ولا عراقيل لكن الأمور تحتاج الى وقت.

من المقصود؟ ...تسرب جهة سياسية عن توجه لفتح ملفات فساد في إحدى مؤسسات الدولة وعلى أعلى المستويات لتطال مسؤولين سابقين فيها.


الجمهورية – اسرار

إنتماء...شكَت فنانة لبنانية قديرة من إستبعاد قريب لها عن إحدى الوظائف بسبب عدم إنتمائه أو قربه من تيار سياسي بارز.

مفاوضات...تساءلت مصادر مراقبة عن الجهة التي أجرت مفاوضات مع الجانب السوري توصُّلاً الى تجديد الإتفاق على استجرار الطاقة من سوريا، واذا ما كانت المفاوضات جرت بعِلم وموافقة الحكومة.

غياب...تساءل البعض عن غياب أحد رؤساء الكتل عن لقاء كبير حصل في اليومين الماضيين وردّ السبب الى عدم إغضابه مرجعية رئاسية لأنها لم تكن مدعوة إلى هذا اللقاء.


البناء - خفايا وكواليس

خفايا

اتخذت مؤسسة وطنية كبيرة قبل فترة إجراء مهمّاً في مرفق عام، وهذا الإجراء يتّسم بطابع أمني واقتصادي في الوقت نفسه، وقد لقيت هذه الخطوة ارتياحاً وترحيباً كبيرين من كلّ الذين لهم علاقة بهذا الأمر، خصوصاً أنّ الجميع كانوا يشكون من قلة التنظيم في المجال المشار إليه، وبالتالي فإنّ التنظيم يوفّر على الجميع الوقت والمال...

كواليس

توقفت جهات متابعة للأزمة القطرية الخليجية أمام التعامل الأميركي البارد مع الأزمة التي بدأت بحماس وانحياز أميركيّين للموقف السعودي، وبدأ الفتور يميّزها وكأنها صمّمت لتستمرّ لا لتنتهي، وتساءلت: هل ستصبح هذه الأزمة الطريق لإخراج السعودية من حروب المنطقة وتكون بداية مرحلة جديدة يستنزف الخليج فيها قواه وموارده في حرب مفتوحة اقتصادية وإعلامية وأمنية ودبلوماسية، وربما عسكرية، لكنها تستدرج تحالفات تمنع حسمها حتى تضعف أطرافها…؟


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024