منذ 6 سنوات | لبنان / رويترز

وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريال يعتبر أنّ العقوبات الأميركية الجديدة ضد روسيا تمثل مشكلة كبيرة لبلاده ويرى أنها تستهدف المصالح الألمانية.

اعتبر وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريال الجمعة، أن العقوبات الأميركية الجديدة المفروضة على روسيا تعد بمثابة "مشكلة كبيرة" لبرلين، قائلاً إن هذه العقوبات لا تخدم مصالح بلاده، كما أضاف "مشروع القانون يكشف أنهم يستهدفون مصالحنا الاقتصادية، ونعتقد أن هذا غير مقبول".
وفي حديث لوكالة "رويترز"، أشار غابريال إلى أن " العقوبات الأميركية التي لم تلتفت إلى الاتحاد الأوروبي وعلاقاتها بروسيا".
ورأى غابريال أنّ "تلك القرارات تجمع بقوّة بين قضايا السياسة الخارجية والمصالح الاقتصادية الأميركية"، مضيفاً "هم يرغبون في بعث رسالة تدفع باتجاه وقف تدفق الغاز الروسي إلى الأسواق الأوروبية، حتى يتمكّنوا من بيع الغاز الأميركي، وهذا أمر لا يمكننا القبول به".

يُذكر أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقد القانون الجديد الذي أقرّه الكونغرس القاضي باتخاذ إجراءات عقابية جديدة بحق روسيا، وذلك بعدما وقّع هذا القانون، حيث قال "إن هذا القانون يعوّق قدرة الولايات المتحدة على التوصل لاتفاقات جيّدة للشعب الأميركي"، كما وصف رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف العقوبات الأميركية بالحرب التجارية الكاملة على بلاده.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024