منذ 6 سنوات | صحة عامة / نصف الدنيا

من منا لا يعشق تناوال الشيكولاته ولكننا غالبا ما نشعر بتأنيب الضمير  عند تناولها بسبب سعراتها الحرارية العالية التي تتسبب بصورة مباشرة فى زيادة الوزن أو إعاقة النظام الغذائى الصارم الذى تجتهد معظم الجميلات على إتباعة  , لذلك قررنا ان نوضح لك من خلال السطور التالية دراسة تؤكد  أن تناول الشيكولاتة من شأنها  أن تحميك من عدم انتظام ضربات القلب و أليكم التفاصيل.

كشفت دراسة جديدة  أن تناول كمية صغيرة من الشيكولاتة ربما يقلل من مخاطر الإصابة بنوع خطير من عدم انتظام ضربات القلب.

ووفقا للدراسة فإن الأشخاص الذين يأكلون الحلوى لعدة مرات أسبوعيا كانوا أقل تعرضا لاحتمالات الإصابة بالرجفان الأذيني , وهي حالة شائعة ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأشارت الدراسة إلى أن هؤلاء الذين استهلكوا ما يتراوح بين حصتين و6 حصص من الشيكولاتة أسبوعيا قلت لديهم فرص الإصابة بهذه الحالة مقارنة بالذين يأكلون أقل من حصة واحدة في الشهر.

ومن المعتقد أن مركبات الفلافونول الموجودة في الكاكاو والأطعمة التي تحتوي على الكاكاو هي التي تعزز الوظائف الصحية للأوعية الدموية.

وقالت الدكتورة إليزابيث موستوفسكي بجامعة هارفارد "لقد رصدنا ارتباطا واضحا بين تناول الشيكولاتة وانخفاض مستوى الرجفان الأذيني - وهو ما يشير إلى أن حتى تناول كميات صغيرة من الكاكاو يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024