المستقبل- يقال

إنّ قرار الولايات المتحدة وقف دعم مجموعة من الفصائل المعارضة في سوريا، قوبل باتفاق أكثر من 17 فصيلاً من هذه المجموعة على تأليف جبهة موحّدة تسعى الى استقطاب فصائل معارضة أخرى رداً على القرار الأميركي.

النهار - اسرار الآلهة

جامعة جديدة...لا يزال موضوع إنشاء جامعة جديدة لإحدى الطوائف مدار أخذ ورد بين من يعنيهم الأمر.

رقابة على الصرف...تردّد أن وزارة المال تطلب رقابة على صرف النفقات السرية وتحديد سقف لها.

عدم المبالغة...أوعز مسؤول كبير للمسؤولين بعدم المبالغة في الاجراءات الأمنيّة وقطع الطريق في محيط الكلية الحربية احتفاء بعيد الجيش.

معزوفة التأجيل...بدا أن المطالبة بعدم إجراء الانتخابات الفرعيّة تتحوّل معزوفة يردّدها نواب


الجمهورية – اسرار

زيارة...سأل حزب معني عن زيارة وفد من كتلة نيابية بارزة الى سفارة عربية والكلام في موضوع حسّاس، وما إذا كانت تمّت بموافقة رئيس التيار.

درس...أبلغ سياسي شمالي أنصاره «بأننا أمام استحقاقٍ قريب شديد الأهمية وهو فرصة لنا لنلقِّنهم الدرس الذي يستحقونه».

قول... وصف مرجع كبير الوضع بالصعب بعدما اطّلع من أحد الوزراء على ما قاله الرئيس الأميركي أمام الوفد اللبناني في البيت الابيض.


البناء - خفايا وكواليس

خفايا

كشف مقرّبون من رئيس تيار سياسي يتولى مسؤولية كبرى في البلد أنّ الأخير بدأ يعاني من كثرة الطامحين لكي يكونوا مرشحين على لوائح تياره في الانتخابات النيابية المقبلة، ويبدو أنّ قسماً كبيراً من هؤلاء الطامحين لم يستوعبوا بعد أنّ القانون الانتخابي الجديد ألغى إلى حدّ كبير مفهوم البوسطات والمحادل من المعادلة الانتخابية، وبالتالي أصبحت محدودة جداً قدرة رئيس التيار على تجيير الأصوات لهذا المرشح أو ذاك…!

كواليس

توقعت صحيفة «نيويورك تايمز» عجز الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن إكمال ولايته لثلاثة أسباب… الأول عجزه عن خوض الحرب التي اتهم سلفه باراك أوباما بالتخاذل عن خوضها، والثاني عجزه عن إطلاق عجلة الاقتصاد الأميركي بسبب التوترات التي تسبّب بها مع الدول القريبة والبعيدة، فالمال السعودي جيّد لكنه لا يكفي، والثالث هو الاضطراب النفسي والسلوكي الذي يعاني منه ويتسبّب برحيل معاونيه وطاقمه وانفضاض الموظفين واستقالتهم لمجرد العمل معه عن قرب، فتتاح بذلك كله لخصومه فرصة التأسيس للضربة القاضية لإزاحته…


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024