بعد مرور المنخفض الجوّي وسط اوروبا الذي تحوّل الى عاصفة عالية الفعالية، يصل اليوم الى المناطق الشرقية التي تقع على الساحل الغربي للبحر الأسود ، فما ينتظر سواحل بلغاريا ورومانيا لن يكون بعيداً عمّا اصاب المانيا وبولندا والنمسا من فيضانات وسيول وذلك بحسب ما نشره المتخصص بعلم الأحوال الجوية والمناخ الاب ايلي خنيصر.

وتابع VARNA: التي يقصدها الكثيرون لتمضية اوقات ترفيهية ستنال حصة كبيرة من الرياح والأمطار والعواصف الرعدية وانخفاض درجات الحرارة وستكون خط الإمداد للرياح الشمالية التي ستغذّي مصر وسيناء والبحر الأحمر وشبه الجزيرة العربية بالرياح الباردة التي ستخفض درجات الحرارة اعتباراً من مساء الخميس ولغاية السبت بعد الظهر.
يومان من الاستراحة في اوروبا والدول العربية ومن ثمّ ينشط المنخفض الهندي الموسمي وينضم اليه منخفض البحر الأحمر ويقذفان بالرياح المدارية الحارة نحو شمال اوروبا وروسيا وغرب اوروبا فتتحوّل درجات الحرارة الى نارية بخاصة في ايطاليا واسبانيا وفرنسا وهذه الأخيرة نالت حصتها من الحرائق في الغابات الواقعة بين Marseille و Manaco.
طقس لبنان ليوم الخميس:
بعد ان لامست درجات الحرارة يوم الخميس ظهراً ال 40 في البقاع وال 35 على الساحل يتحوّل الطقس مشمس ومعتدل الحرارة، صيفي اعتيادي؛ تتراجع درجات الحرارة اكثر، يوم الجمعة.

الحرارة على الساحل من البترون وحتى صور: 32 نهاراً و 25 ليلاً
في طرابلس وعكار: 35 و 33 نهاراً و 24 ليلاً
على الجبال 1200 متر: 27 نهاراً و 19 ليلاً
في البقاع الأوسط والغربي 35 نهاراً و 20 ليلاً
في البقاع الشمالي الشرقي :36 نهاراً و 20 ليلاً
الرطوبة على الساحل: 75% و في البقاع: 60% صباحاً و 30% ظهراً
الرياح: غربية سرعتها 6 كلم في الساعة قبل الظهر تتحوّل الى ناشطة بعد الساعة الثالثة 35 كلم في الساعة.
الضغط الجوّي: 1005hpa
اذاً، بصمات تموزيّة تترك آثاراً حارة وآب يستلم وديعة سلفه ويبدأ بدرجات مرتفعة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024