بات موقع يوتيوب المنصة التي ينشر من خلالها مشاهير الغناء في العالم أعمالهم؛ فمنذ إنشاء الموقع في 2005 سارع مشاهير العالم لإنشاء حسابات خاصة بهم تنقل الأعمال الفنية التي يقومون بها للجمهور.

وكان مجرد وصول كليب ما لحيز المليون مشاهدة إنجازاً، لكن مع الانتشار الواسع للإنترنت وزيادة الاعتمادية عليه في مشاهدة المواد الصوتية والبصرية- قفزت معدلات المشاهدة في محتواه بشكل كبير، لتصل إلى أرقام كان الوصول إليها قبل سنوات قليلة ضرباً من الخيال.

نشر موقع Telegraph قائمة بأكثر 10 فيديوهات مشاهدة على يوتيوب نقدمها لك:

10-Blank Space - Taylor Swift





أغنية المغنية الأميركية تايلور سويفت Blank space صدرت في عام 2014 ضمن ألبوم 1889 وحازت شهرة واسعة، وقد حققت حتى الآن قرابة 2.1 مليار مشاهدة في عداد مشاهدات يوتيوب.

9- Roar - Katy perry





تعد هذه الأغنية أكثر أغاني المغنية الأميركية كاتي بيري مشاهدة على يوتيوب، الأغنية الصادرة من ألبوم prism في 2013 حققت حتى الآن 2.1 مليار مشاهدة على يوتيوب. كليب الأغنية مليء بالتشويق والحماسة والسعادة، لا تدع مشاهدته تفوتك.

8- Sugar - Maroon5





بينما حققت أغنية Sugar لـMaroon5 قرابة 2.15 مليار مشاهدة في عداد مشاهدات يوتيوب منذ إطلاقها في عام 2015.

7- Bailando - Enrique Iglesias





أغنية بإيقاعات لاتينية جميلة للمغني الإسباني إنريكيه إغليسياس تحمل اسم بيلاندو، تدفعك للرقص بمجرد سماعها، حققت حتى الآن 2.32 مليار مشاهدة في يوتيوب وضعتها سابع القائمة.

6- Shake it off - Taylor Swift





هي أيضاً أغنية من أغاني ألبوم 1988 لتايلور سويفت، حققت حتى الآن 2.5 مليار مشاهدة في يوتيوب، وبهذا تكون تايلور (27 عاماً) الوحيدة التي حظيت بأغنيتين في قائمة أكثر الأغاني مشاهدة على يوتيوب.

5- Despacito - Luis Fonsi





ديسباسيتو والتي تعني (ببطء)، هي الأغنية الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي، ساهمت في تحسن اقتصاد بورتوريكو وتشجيع السياحة فيها بنسبة 45%؛ بسبب شهرتها الواسعة، وشهد الكليب الخاص بها ظهور ملكة جمال الكون زوليكا ريفيرا. وقد حققت أغنية للمغنيَين لويس فونس ودادي يانكين 2.48 مليار مشاهدة في عداد مشاهدات يوتيوب حتى الآن، ويتوقع أن تتصدر قائمة الأغاني الأكثر مشاهدة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

4- Uptown funk - Mark Ronson





الأغنية التي غناها كل من برونو مارس ومارك رونسون حطمت الرقم القياسي في بريطانيا كأكثر الأغنيات استماعاً، وقد حققت الأغنية التي صدرت في 2014 ما يقارب 2.55 مليار مشاهدة في يوتيوب حتى الآن.

3- Sorry - Justin Bieber





أغنية المغني الكندي جاستن بيبر جاءت ضمن ألبوم Purpose الصادر عام 2015 حلت ثالثةً في القائمة، وحققت حتى الآن قرابة 2.64 مليار مشاهدة، تجدر الإشارة إلى أن صاحب الـ23 عاماً لم يظهر في مشهد من مشاهده.

2- Gangnam Style - Psy





أغنية المغني الكوري الجنوبي ساي حققت شهرة واسعة فور صدورها في عام 2012؛ بسبب كليبها الشهير، فكانت أولى الأغاني التي تكسر حاجز المليار مشاهدة في يوتيوب، حيث شهد الكليب ابتكار نمط جديد من الرقص لينتشر في جميع دول العالم، حقق حتى الآن ما يقارب 2.89 مليار مشاهدة .

1-See you again - Wiz Khalifa





في حين تربعت أغنية See you again ل Wiz khalifa على قائمة أكثر الأغاني مشاهدة في يوتيوب بتحقيقها 2.9 مليار مشاهدة. الأغنية التي ظهرت في فيلم Fast and furious 7، جاءت تكريماً لأحد أبطال السلسلة بول ووكر والذي تُوفي إثر حادث سيارة في عام 2013.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024