منذ 6 سنوات | أنت وطفلك / القبس

تزداد حالات التعرق خلال فترة الصيف وتنتشر البكتيريا والجراثيم التي تؤثر بشكل مباشر في البشرة، ولذلك من الأفضل أن تحصل البشرة على قدر كاف من النوم العميق خلال فترة الليل، حتى تستعيد جانبا من نضارتها وإشراقتها، إلى جانب تنظيفها وتطهيرها ومنحها الرعاية المناسبة.
للحصول على نوم مثالي خلال فترة الليل، ونقصد بالمثالي بالنسبة للبشرة حتى تحصل على ما تريد من الراحة المطلوبة، فعلينا باتباع النصائح التالية:

شرب كميات وافرة من الماء
ويكون ذلك خلال اليوم وليس على دفعة واحدة، مع شرب كوب قبل النوم، فهذا يسهم في تخليص الجسم من السموم العالقة به ويطردها وخصوصا تلك المخزنة بسبب العرق.

التغذية الصحية
الحصول على الطعام والغذاء الصحي امر بالغ الاهمية، وخصوصا المحتوي على العناصر المفيدة للجسم وتلك التي يحتاج إليها بشكل دائم، والابتعاد عن الوجبات السريعة أو التي تحتوي على مواد حافظة أو دهون عالية أو سكريات وأملاح زائدة، فتناول هذه الانواع يؤدي إلى ظهور البثور والتجاعيد والرؤوس السوداء ما يؤثر بشكل سلبي في صحة البشرة وجمالها، ونكون بالتالي قد اضررنا بالبشرة من حيث لا ندري وحرمنا انفسنا من بشرة مميزة ومثالية.

التخلص من مساحيق التجميل
لا بد من مسح مساحيق التجميل عن البشرة بشكل كامل والتأكد من إزالتها وعدم وجود آثار لها إطلاقا، ويتم ذلك عبر غمس قطنة في الحليب والقيام بعملية التنظيف بسلاسة.

غسل الوجه
بعد التخلص جيدا من الماكياج ننصح بغسل الوجه حتى نتأكد بشكل تام بانه تم التخلص من جميع العوالق المتوقعة على الوجه، وذلك باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتنا، ثم نجففها بمنشفة نظيفة.
إن ترك آثار من الماكياج خلال النوم وعدم غسل الوجه سيسببان زيادة نسبة الاصابة بحب الشباب، وانهيار الكولاجين الموجود في البشرة، حيث يمنح الكولاجين البشرة الحيوية والصحة والمرونة، وبالتالي نصل إلى مرحلة من بدء مشاكل التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة وظهور الخطوط، وتنطلق مرحلة العلاجات والبحث عن الحلول التي نحن في غنى عنها لو طبقنا ما ذكرناه بشكل دائم.

مساج خفيف للبشرة
القيام بعمل مساج خفيف للبشرة قبل النوم لدقيقتين مهم جدا مع التركيز على منطقة محيط العينين، حيث تكون هذه المنطقة الأكثر تأثرا بالإرهاق والتعب والإجهاد، ولذا فإن العناية بها ورعايتها امر بالغ الاهمية قبل النوم.

كريم لتهدئة العين
المنطقة المحيطة بالعين والتي تتأثر بالعوامل الجوية والنفسية وتكون الاكثر كشفا عن واقع وحالة الجسم تحتاج إلى جانب المساج إلى كريم خاص بها للتهدئة والترطيب والمحافظة على نضارتها وشبابها، وعدم الإصابة بالهالات السوداء التي ستكون نتيجة طبيعية للإرهاق.

الكريمات المرطبة
استخدام كريمات الليل المرطبة المناسبة لنوع بشرتنا يجعلنا نحصل على ما نريد من العناية المطلوبة إلى جانب الخطوات السابقة، ولذلك فإن استعمال نوع سيروم مناسب لبشرتنا او حتى الكريمات التي تحتوي على مادة حمض الهايلارونك في تركيبها تمنح البشرة الغذاء المناسب لتحافظ على نضارتها وتخلصها من الشوائب والعيوب التي تعانيها او تلك التي قد تتعرض لها مستقبلا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024