تعد النظارة الشمسية قطعة إكسسوار لا غنى عنها خلال فصل الصيف، فهي لا توفر حماية للعين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة فحسب، بل تضفي أيضاً لمسة أناقة نهائية على المظهر. 


وقالت جمعية "الرؤية الجيدة" الألمانية إنه لا يوجد اتجاه واحد يهيمن على موضة النظارات الشمسية في صيف 2017، حيث تتسم الموضة هذا الموسم بتنوع غير مسبوق، وإن كانت هناك بعض السمات العامة، ألا وهي: كبيرة ونحيفة وخفيفة. وفيما يلي نظرة على اتجاهات موضة النظارات الشمسية:

الأخضر:
يهيمن الأخضر على ألوان أُطر النظارات الشمسية هذا الصيف بكل درجاته اللونية، مثل الزيتوني والزبرجد والأفوكادو. ومن المهم اختيار درجة الأخضر وفقاً لدرجة لون البشرة، لأن درجة الأخضر غير المناسبة قد تجعل الوجه يبدو شاحباً. ولهذا الغرض ينبغي إلقاء نظرة فاحصة في المرآة قبل الشراء. 


إطار عاكس: 

تمتاز بعض الموديلات بأُطر عاكسة، وتتألق بصفة خاصة باللون الأحمر والعديد من درجات الذهبي. ولزيادة هذا التأثير تأتي العدسات هي الأخرى بأسطح عاكسة تتلألأ ببريق اللون الذهبي. 




تدرج لوني:

تخطف العدسات الأنظار إليها من خلال التدرج اللوني، حيث إنها تكون داكنة في الجزء العلوي وتصير فاتحة بالاتجاه إلى أسفل. ويتمتع هذا التدرج اللوني بفائدة صحية، حيث إن الجزء العلوي الداكن يحجب أشعة الشمس، في حين يوفر الجزء السفلي الفاتح رؤية أكثر راحة. 


النيود: 

تمثل درجات النيود الاتجاه المقابل للأخضر والذهبي، وهي عبارة عن درجات شفافة تحاكي ألوان الجسم وتمتد من الوردي إلى البندقي. وتتمتع هذه الدرجات اللونية بمظهر هادئ وبسيط.




النقوش: 

تزدان أطر النظارات هذا الموسم بالنقوش المستوحاة من جلود الحيوانات، كجلد النمر مثلاً. كما أنها تتألق بالنقوش الهندسية، كالخطوط القوية والأشرطة السميكة، والتي تمنح الوجه سُمكاً وطابعاً لافتاً للأنظار. 


عدسات معلقة: 

تبدو العدسات كما لو كانت معلقة في الإطار، وهو ملمح تصميمي جديد يشهد إقبالاً كبيراً من قبل المصممين. وتعمل الفتحات الإضافية بين الإطار والعدسات على توفير المزيد من التهوية تحت العدسة.











أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024