قال قائد قوات مكافحة الإرهاب العراقية، الفريق الركن عبد الغني الأسدي، الجمعة 30 حزيران، إن النصر النهائي على تنظيم "داعش" في الموصل سيعلن "في الأيام القليلة القادمة".

وقال الأسدي، من داخل المدينة القديمة: "المتبقي من عناصر داعش بين 200 و300 مقاتل، غالبيتهم من الأجانب. في الأيام القليلة القادمة، سنعلن النصر النهائي على داعش".
وكانت القوات العراقية أعلنت، أمس الخميس، استعادة جامع النوري الكبير في المدينة القديمة غربي الموصل، الذي شهد الظهور العلني الوحيد لزعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي، في خطوة اعتبرتها بغداد إيذانا "بانتهاء دويلة الباطل الداعشية".
وجاء إعلان استعادة الجامع الذي فجره التنظيم الإرهابي الأسبوع الماضي، بعد مرور 3 أعوام على اليوم الذي أعلن فيه التنظيم إقامة "دولة الخلافة" في أجزاء من العراق وسوريا.

إلى ذلك أفادت قناة روسيا اليوم، أن قوات الجيش العراقي تمكنت من تحرير حي الفاروق الثاني في الموصل القديمة، مؤكدا أن أربعة مناطق فقط لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش داخل البلدة القديمة للموصل.

وبعد مرور 8 أشهر على إطلاقه معركة "قادمون يا نينوى"، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس الخميس، نهاية "دولة داعش" في العراق.

ونقل المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء عن العبادي قوله: "تفجير الدواعش لجامع النوري ومنارة الحدباء وإعادته اليوم إلى حضن الوطن إعلان بانتهاء دويلة الباطل الداعشية". وتابع قائلا: "سنبقى نلاحق الدواعش بين قتل وأسر حتى آخر داعشي في العراق".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024