منذ 6 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

على الرغم من المطالبة بحقوق المرأة والمساواة مع الرجل إلّا أننا نشهد في لبنان تهميشاً لدور المرأة في تولي المناصب القيادية وخاصة السياسية منها.

فإنّ المرأة لم تحصل على حقوقها السياسية حتى الآن، إذ أنّنا حينما نحصي عدد النساء في المجلس النيابي لا نجد منهم إلّا القليل، هذا هو الحال في مجلس الوزراء الذي يفتقد للوجه الأنثوي، فعناية عز الدين وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية هي المرأة الوحيدة في المجلس وحتى أنها المرأة الأولى في تاريخ لبنان التي تستلم حقيبة وزارية.

لكن وعلى الرغم من هذا التهميش الحقيقي لدورها إلّا أنّها دائماً تثبت أنّها قادرة على السيطرة والنهوض بلبنان نحو الأفضل.

وها هي من جديد تكتسح عالم الرجال في نتائج الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة، حيث حصلت الإناث على المراكز الأولى بجدارة، وحازت الطالبة لين رجاء العريضي على معدل بلغ 19.375 لتحتل بذلك المركز الأول، تليها الطالبات ماريلين، زهراء، فاطمة، لين، روزي، تيا وتمارا، وغيرهن من شعلة المستقبل.

فعلّ هذه النتيجة تكون سبيلاً نحو تطبيق المساواة بمعناها الحقيقي وتصبح النساء والرجال سواسية في كل شيء، وتتولى المرأة المراكز القيادية لأنها فعلاً أثبتت جدارتها على مر الزمن.

يذكر أنّ نتائج الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة صدرت عصر اليوم عند الساعة الرابعة والنصف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة..

موقع LIBAN8 يهنئ "لين" والأوائل جميعاً وكل الناجحين بالإمتحانات الرسمية للعام 2017 ويتمنى لغير الموفقين حظاً أوفر في الدورة الثانية...




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024