منذ 6 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

أحال مجلس الوزراء الذي عقد في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون وحضور الرئيس سعد الحريري، ملف الكهرباء إلى إدارة المناقصات، كما طالب المجلس الاسراع في اطلاق مناقصة اشارك القطاع الخاص في قطاع انتاج الطاقة وادراج الموضوع الذي  رفعه وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل بشأن هذا الموضوع الى على جدول اعمال مجلس الوزراء بعد عيد الفطر.

كما قرر المجلس استصدار طابع بريدي تذكاري تحية لنقيب الصحافة الراحل محمد بعلبك ونقيب المحريرير الراحل ملحم كرم.

واكد وزير الاعلام ملحم الرياشي الذي تلا بيان الجلسة، ان هناك اصرار من مجلس الوزراء على تأمين استقرار الطاقة لذلك طلب المجلس أن تكون الـ”IPT” على جدول اعمال الجلسة المقبلة.معلنًا انها ستكون الاربعاء 5 تموز.

ورفض اعتبر ان”القوات اللبناينة” قد سجلت نقطة على حليفها السياسي العماد ميشال عون في ملف الكهرباء، وقال الرياشي: “نحن لا نسجل نقاط على بعضنا، ما يهمنا هو مصلحة لبنان ومصلحة المواطن اللبناني، من انتصر مجلس الوزراء ولبنان”.

وكشف انه هو من سيمثل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في الجلسة التي دعا اليها عون في بعبدا غدًا الخميس.

بعد الجلسة قال وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي: “نريد الكهرباء بأفضل طريقة ممكنة وبأقل تكلفة على الدولة والمواطن معا وهذا الهدف مشترك بين الجميع ونحن مصرون عليه”.

واكد أبي خليل انه ملتزم بتأمين الكهرباء بأقل سعرللبنانيين والدولة واذا لم تكن نتيجة المناقصة بهذا الاطار جيدة بالنسبة للدولة فلن نرفعها لمجلس الوزراء.





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024