منذ 6 سنوات | العالم / صحيفة عاجل



تراجعت الرئاسة الفرنسية، عن إعلانها، مساء الأربعاء (14 يونيو 2017)، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيلتقي في باريس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، مؤكدة في الوقت ذاته أنه سيلتقي مسؤولا إماراتيًّا (لم تسمه) لبحث الأزمة القطرية.

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت في بادئ الأمر أن ماكرون سيعقد في الأسبوع الأخير من يونيو الجاري في باريس لقاءين منفصلين مع أمير قطر وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لكنها عادت وتراجعت عن هذا الإعلان، مشيرة إلى أنه "ما من شيء مؤكد" حتى الآن بخصوص هذين الموعدين، وفقًا لفرانس برس.

وأعلن قصر الإليزيه، في البيان المعدل، أن الرئيس ماكرون الذي يقوم حاليًّا بزيارة إلى المغرب، سيلتقي في باريس مسؤولا إماراتيًّا للتباحث في الأزمة القطرية.

ووقع الإليزيه في هذا الالتباس أثناء تعقيبه على قول الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي في الرباط إثر لقائه العاهل المغربي الملك محمد السادس، إنه سيلتقي "مسؤولا من الإمارات العربية المتحدة سيصل الأسبوع المقبل إلى باريس".

وفي تعقيبها على تصريح ماكرون، أعلنت الرئاسة الفرنسية عن اللقاءين المنفصلين مع أمير قطر وولي عهد الإمارات، قبل أن تعود وتتراجع عن إعلانها، مشيرة إلى أنه "ما من شيء مؤكد" حتى الآن بخصوص زيارة الشيخ تميم بن حمد، أو الشيخ محمد بن زايد إلى باريس


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024