منذ 6 سنوات | العالم / الآن

ندد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في جلسة للبرلمان الأوروبي اليوم الأربعاء بـ 'تخلي' الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن حملة مكافحة التغيرات المناخية بعد قراره الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ.

وقال يونكر في ستراسبورغ 'انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس أكثر من مجرد حدث مؤسف، إنه إشارة بالتخلي عن العمل المشترك من أجل المساهمة في مصير كوكبنا'.

وجاء كلام يونكر خلال الاجتماع الأول للنواب الأوروبيين منذ إعلان القرار الأمريكي وبحضور رئيسة جزر مارشال هيلدا هاينه التي يهدد ارتفاع منسوب البحار بلادها بشكل مباشر.

وشدد يونكر وسط تصفيق الحاضرين على أن الاتحاد الأوروبي لن يعيد التفاوض حول اتفاق باريس وأن قرار الولايات المتحدة العودة عن التزامها إزاء الصندوق من أجل المناخ يخلف فراغاً كبيراً لكننا سنظل على التزامنا.

وقالت هاينه 'سنواصل العمل معاً لاقناع ترامب بأهمية العمل من أجل المناخ'، مذكرة بأن الولايات المتحدة أكبر مسبب تاريخياً في تغير المناخ.

وأضافت هاينه 'أتيت لأطلب مساعدتكم اليوم'، وحثت الاتحاد على تبني هدف الحد من انبعاثات غازات الدفيئة على المدى البعيد بحلول 2050 وأن يبدي انفتاحاً لتحمل مسؤولياته في إطار اتفاق باريس اعتباراً من العام 2018.

ووجه النواب الأوروبيون انتقادات شديدة إلى قرار الرئيس الأمريكي واعتبرت النائبة المحافظة جولي غيرلينغ أن القرار لا يراعي الآخرين وأنه تم دون تفكير وأنه غير مسؤول أبداً.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024