منذ 7 سنوات | رياضة / رويترز

قال بطل العالم مرتين، فيرناندو ألونسو، اليوم الخميس، إنه سيترك بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، لو تم زيادة السباقات إلى 25 في الموسم.


وسئل السائق، البالغ عمره 35 عاماً والذي لم يتأكد استمراره مع مكلارين بعد هذا الموسم، على هامش جائزة كندا الكبرى عن صحة ما قاله للتلفزيون الإسباني إنه ربما يعتزل بدلاً من المشاركة في كل هذه السباقات، وأجاب: "نعم".


وقال ألونسو: "بدأت أشارك عندما كان هناك 16 سباقاً في الموسم بالإضافة إلى الاختبارات.. الآن يزيد عدد السباقات في كل عام واعتقد أن العدد الحالي يتطلب مجهودا كبيراً.. الاستعداد وحفلات الرعاة والاختبارات والالتزام بالإضافة إلى 20 أو 21 سباقاً.. أعتقد أن هذا كاف بالفعل".


وأضاف السائق الإسباني: "أعتقد أن الحياة بشكل أفضل أهم كثيراً من الاستمرار لعدة مواسم في فورمولا 1، لا، لو بقيت البطولة بالشكل الحالي بين 20 و21 سباقاً سأكون سعيداً بمواصلة مسيرتي، لو زادت عدد السباقات مثل ناسكار، إذ يقام 40 أو 50 سباقاً، فان هذا لن يناسبني".


ويشهد موسم 2017 إقامة 20 سباقاً، لكن في العام المقبل سيرتفع العدد إلى 21 سباقاً، بانضمام فرنسا وألمانيا وإلغاء سباق ماليزيا.


ولدى مجموعة ليبرتي ميديا المالكة لفورمولا 1 خطط كبيرة لإعادة تشكيل البطولة وإقامة سباقات في مناطق جديدة في الأسواق المهمة، ومن بين ذلك سباق آخر في الولايات المتحدة وآسيا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024