يتمدّد، كل من المنخفض الهندي، والبحر الأحمر نحو مصر والأردن ولبنان وتركيا وجنوب سوريا، ما يُسبّب تراجع قيم الضغط الجوي الى 1006hpa، ويساهمان، حالياً، بقذف الهواء الساخن، شمالًا، ما سيرفع درجات الحرارة في اليومَين القادمين، بحسب ما أفاد الاب ايلي خنيصر المتخصص بالاحوال الجوية عبر "فايسبوك".

إذًا، موجة من الحر تجتاح تركيا وشمال مصر وسيناء بشكلٍ لافت، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة على الساحل السوري واللبناني، حين تنشط الرياح الشمالية الغربية المتّجهة من تركيا، بالاضافة الى تسرّب الرياح الساخنة من دمشق والأردن نحو السلسلة الشرقية، وبالتالي البقاع والبقاع الشمالي الشرقي اللذان سيشهدان حرارة تتراوح بين 37 و38 درجة يوم الجمعة.

هذا ما ينتظر لبنان في القريب العاجل، وما سيأتي ليس بداية فصل الصيف بعد، إذ أنه من المتوقّع أن يشهد الحوض الشرقي للبحر المتوسط ودوَل الخليج نشاطاً استوائيا حاداً في الأيام العشرة الأخيرة من شهر حزيران فاستعدوا لصيف حار ورطب.

*طقس يوم الخميس، مشمس وصاف وحار مع انخفاض في نسبة الرطوبة.

*تصل قوّة الرياح الحارة التي تمر فوق الأردن ودمشق نحو البقاع الى 30 كلم في الساعة، فتترواح درجات الحرارة بين 35 و36 درجة نهاراً (زحلة وشتورة وبعلبك والهرمل والقاع) و18 ليلاً

*على الساحل بين 31 و32 درجة نهاراً و22 ليلاً، وفي طرابلس والبترون والعبدة 34 درجة نهاراً و23 ليلاً

*على الجبال 1200 متر 27 درجة نهاراً و17 ليلاً

*في الجنوب (صيدا وصور) 31 الى 32 درجة نهاراً و21 ليلاً

*الرياح: شمالية غربية على الساحل، حارة مصدرها تركيا تنقلب الى غربية مساءً سرعتها 30 كلم في الساعة

*الرطوبة: 15 الى 40%


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024