أعلن تحالف قوات سوريا الديمقراطية امس أن مقاتلي المعارضة المدعومين من الولايات المتحدة والذين يقاتلون تنظيم داعش سيعلنون موعد بدء الهجوم النهائي على مدينة الرقة بهدف طرد التنظيم من معقله الرئيسي في سوريا.

وقالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعد جزءا من تحالف قوات سوريا الديمقراطية السبت الماضي إن المرحلة الخامسة والأخيرة من الهجوم ستبدأ خلال «الأيام القليلة» المقبلة.

وقال تحالف قوات سوريا الديمقراطية في بيان إنه سيعلن اليوم وعد بدء المرحلة الخامسة من حملة تحرير الرقة والتي تتضمن هجوما على مدينة الرقة.

وخلال الأسبوع المنصرم تقدمت قوات سوريا الديمقراطية حتى أصبحت على بعد بضعة كيلومترات من طرف المدينة بعد تطويقها تدريجيا الرقة منذ تشرين الثاني في هجوم متعدد المراحل لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة التي خطط منها التنظيم لهجمات على الغرب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت امس على بعض القرى القليلة الأخيرة الواقعة إلى غرب المدينة التي تقع على نهر الفرات على بعد نحو 90 كيلومترا من الحدود التركية.

وقال إبراهيم إبراهيم رئيس المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري إن تحالف قوات سوريا الديمقراطية سيدخل المدينة ويبدأ في مهاجمة الرقة مباشرة. وحزب الاتحاد الديمقراطي الذراع السياسية لوحدات حماية الشعب الكردية.

في غضون ذلك، قال مقاتلان من المعارضة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرة عسكرية سورية سقطت على بعد نحو 50 كيلومترا شرقي دمشق في أراض تسيطر عليها المعارضة قرب جبهة للقتال مع أراض تسيطر عليها الحكومة.

وقال سعد الحاج المتحدث باسم جماعة جيش أسود الشرقية المدعوم من الغرب لرويترز إن الجماعة أسقطت طائرة سورية في منطقة تل دكوة بريف دمشق وتبحث عن الطيار.

وجماعة أسود الشرقية هي واحدة من الجماعات التي تحارب في صحراء سوريا الجنوبية الشرقية المعروفة باسم البادية.

ونشرت مواقع تواصل اجتماعي تابعة للمعارضة على الإنترنت صورا لما بدا أنه رفات الطيار مع صور لحطام طائرة قيل إنها المقاتلة السورية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024