أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية استعادة السيطرة على 60 بالمئة من حي الزنجيلي، غرب الموصل، شمال البلاد، وقتلت 23 مسلحا من تنظيم "داعش" الإرهابي.

 وقال الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية في بيان اليوم الأحد، إن "قوات الشرطة الاتحادية تستعيد السيطرة على60 بالمئة من حي الزنجيلي، وتتوغل من عدة محاور باتجاه باب سنجار".

وأضاف جودت أن قواته  "قتلت 23 إرهابيا، وسيطرت على ما يسمى بمقر الاستشهاديين في التنظيم الإرهابي"، لافتا إلى أنها "عثرت داخله على أحزمة ناسفة".

وأشار جودت إلى أن قوات الشرطة "تكثف جهدها الإنساني لإنقاذ مئات العوائل المحاصرة، وإجلائها من مناطق الاشتباك، ونقلها عبر الممرات الآمنة إلى مخيمات النازحين".

وعلى مدى اليومين الماضيين، تحقق الشرطة العراقية تقدما في حي الزنجيلي، حيث أعلنت قوات الشرطة الاتحادية في بيان الجمعة، سيطرتها على 40 % من الحي، في عمليات أسفرت عن مقتل ما يسمى بمسؤول الحسبة ومعاونه التابعين لـ"داعش" في الحي.

وحي الزنجيلي أحد الأحياء القليلة غير المحررة غربي الموصل، وهي المنطقة التي تواصل القوات العراقية تحريرها منذ أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/ فبراير الماضي، "انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)"، بعد أن تمكنت، مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي من تحرير الجانب الأيسر للموصل من سيطرة مسلحي "داعش" الإرهابي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024