أطلقت خدمة المكالمات المرئية "سكايب" التابعة لشركة التكنولوجيا "مايكروسوفت" خدمة جديدة للتراسل أطلقت عليها اسم Highlightss، وأكثر ما يميز هذه الخدمة هو شبهها الكبير بخدمة القصص في تطبيق التراسل المرئي "سناب تشات"، ما يجعل "مايكروسوفت" تنضم إلى المنافسة على الستوريز إلى جانب "فيسبوك".

 

 

وأوضحت "سكايب" أنه "في المرة القادمة التي تخوضون فيها مغامرة ما أو تسترخون خلال استراحة، قوموا بنشر تجربتكم عبر "سكايب" من خلال الخدمة الجديدة: Highlights، وهي خدمة تسمح لكم بنشر صور ومقاطع فيديو لتنقلوا لحظاتكم اليومية".

ويبدو أن محاولة نسخ تطبيق "سناب تشات" باتت خطوة مصيرية بالنسبة للشركة، فوفق موقع "سوشل ميديا توداي" صارت تطبيقات الاتصال المرئي متجاوزة بسبب تطبيقات مثل "ماسينجر" و"سناب تشات" والبث المباشر. وهو ما حذا بـ"سكايب" إلى تقديم ميزات جديدة لإعادة الجمهور وزيادة التفاعل بأساليب مختلفة.
 

وتتضمن الخدمة الجديدة كل ما تملكه تطبيقات التراسل المنافسة من إيموجي وملصقات، ورغم أن ذلك يعتبر إيجابياً إلا أنه يجعل من "سكايب" أشبه بـ"غوغل ألو" و"غوغل ديو"، وكل هذه تحديات تصعب مهمة "سكايب" في إقناع الجمهور بالتخلي عن تطبيقاتهم الحالية.

ومن الناحية التسويقية يمكن للشركات أن تستفيد من الخدمات الجديدة في "سكايب" من أجل ربح المزيد من النقاط، إذ يمكن استخدام قائمة التواصل التي تمتلكها الشركة وتخص عملاءها، بحيث يمكن استخدامها في إرسال التنبيهات وحصد المزيد من التفاعل وزيادة التأثير. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024