منذ 6 سنوات | العالم / رويترز

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن عدد مسلحي تنظيم داعش المتبقين في مدينة الموصل العراقية لا يتجاوز ألف مقاتل في المرحلة الراهنة من العمليات العسكرية لتحريرها.

جاء هذا الإعلان على لسان المتحدث باسم عملية العزم الصلب التي تشنها قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش في سوريا والعراق بقيادة الولايات المتحدة الكولونيل رايان ديلون، الذي أعلن عبر حساب عملية العزم الصلب في تويتر أن المساحة التي ما تزال تحت احتلال داعش في غرب الموصل لا تتجاوز 10 كيلومترات مربعة.

وتوقع ديلون في التغريدة نفسها أن تكون معركة الأحياء الأخيرة بالموصل من أصعب العمليات العسكرية التي تشنها القوات العراقية منذ انطلاق حملة تحرير المدينة من تنظيم داعش.

وسبق أن أفادت مصادر عسكرية عراقية بأن مساحة احتلال داعش في الساحل الأيمن (الغربي) للموصل تقلصت إلى ما لا يزيد عن 5 بالمئة فقط وذلك منذ فبراير/شباط الماضي، حين أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء اقتحام الجانب الأيمن (الغربي) للمدينة بعد أن تمكنت القوات العراقية المشتركة من طرد داعش من الجانب الأيسر للمدينة.

يذكر أن عمليات "قادمون يا نينوى" التي يشنها الجيش العراقي بدعم من قوات البيشمركة الكردية ووحدات الحشد الشعبي والحشد العشائري وطيران التحالف الدولي، بهدف استعادة الموصل من قبضة "داعش" متواصلة منذ 17/10/2016.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024