وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية تصدر بياناً تقول فيه إن الوزارة باشرت باتخاذ الإجراء اللازم لإيقاف عرض فيلم Wonder Woman الذي تشارك في بطولته ممثلة إسرائيلية، يأتي ذلك بعد أن أثار موقع "الميادين النت" الملف الذي أشارت إليه حملة مقاطعة إسرائيل في لبنان وأجرى اتصالات مع عدة جهات معنية رسمية وغير رسمية قبيل ساعات من إصدار قرار المنع.


أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية بياناً قالت فيه إن الوزارة باشرت باتخاذ الإجراء اللازم لحظر عرض فيلم  Wonder Woman  الذي تشارك في تمثيله الممثلة الإسرائيلية غال غادوت، مضيفة أن "الوزارة أعدت كتاباً للمديرية العامة للأمن العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعرض هذا الفيلم".


وذكر البيان الذي نشره وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري في تغريدة له على موقع تويتر، أن "الوزارة اتخذت عدداً من الإجراءات سابقاً بخصوص إيقاف أفلام تشارك بها هذه الممثلة، فقد قامت بالإجراءات اللازمة لحظر فيلم Batman V Superman في آذار/مارس 2016".


وأشار الوزير اللبناني إلى أنّ "وزارة الاقتصاد والتجارة قد أرسلت في نيسان/أبريل 2016 كتاباً إلى المكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل في دمشق لإدراج  الممثلة وكافة أعمالها على القائمة السوداء".


كما نوّه البيان إلى أن "الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد أصدرت مذكرة في نيسان/أبريل 2016 تتعلق بمنع الأفلام والأعمال الفنية التي تشارك بها الممثلة الإسرائيلية".




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024