منذ 6 سنوات | تكنولوجيا / نبض الوطن

أفضل 7 تطبيقات لهاتفك الذكي خلال شهر رمضان

سواءً كنت تعمل أو تدرس، أو حتى تقضي فترة إجازة خلال شهر رمضان، فهاتفك يصاحبك دائمًا، ويجب عليك أن تُعده لاستقبال رمضان تمامًا كما تستعد أنت.

1. عداد السعرات الحرارية

يحاول بعض الناس أثناء شهر رمضان إنقاص وزنهم، والالتزام بجدول غذائي صحي، لكن الزيارات العائلية، والأطعمة المختلفة التي تُعد خصيصًا لهذا الشهر لا تسمح لهم بذلك؛ لذا يُفضل أن تحمل معك دائمًا تطبيقًا بسيطًا يساعدك على تحديد عدد السعرات الحرارية في طعامك، والحد الأقصى لاستهلاكك اليومي بحسب نشاطك ومعدل حرقك للدهون.

تطبيق Calorie Counter

2. المسلم المحترف

تطبيق شامل لكل الأدوات التي قد يحتاجها المسلم خلال شهر رمضان: من أوقات الصيام والصلاة، واتجاهات القبلة، والقرآن الكريم بتلاوة صوتية، وكذلك خريطة بالمطاعم التي تقدم الطعام الحلال للمسلمين الذين يعيشون في الغرب.

3. خطة رمضانك

يبدأ رمضان بتوقعات وخطط كبيرة، عادةً ما تبدأ في التغيّر بعد انقضاء أيامه الأولى وانخفاض الحماس. يقدم لك هذا التطبيق وسيلة سهلة وسريعة لتحديد أهدافك خلال الشهر من ناحية العبادات والعمل الخيري وغير ذلك، وتوزيعها على الأيام، ومتابعة نسبة التزامك بها.

4. القرآن الكريم

لا يجب أن تخلو القائمة بالطبع من تطبيق يساعدك على قراءة القرآن بسهولة وفي أي مكان. اخترنا لك أفضل تطبيقين بناءً على آراء المستخدمين وتقييمهم.

5. بناء عادات جديدة

الروح التي تسود رمضان وتوقعاتنا منه هي فرصة ممتازة لبناء عادات جديدة والالتزام بها طوال العام. إذا كنت تواجه مشكلة مع الحفاظ على العادات الجيدة، والتخلص من العادات السيئة، فربما يساعدك تطبيق بسيط على هاتفك الذكي في فعل ذلك.

6. رمضان على التليفزيون

تمتلئ القنوات التليفزيونية بالكثير من الأعمال الفنية والبرامج خلال شهر رمضان، مما قد يجعلك في حيرة من أمرك، أيها تتابع، وما أوقات عرضها؟

يقدم لك هذا التطبيق خريطة كاملة بالأعمال الفنية والبرامج التليفزيونية خلال شهر رمضان، مع أوقات وأماكن عرضها.

7. رمضان للأطفال أيضًا

آخر تطبيق على قائمتنا مخصص لأطفالك أو لصغار العائلة الذين يتعودون على الصيام والعبادات لأول مرة. يقدم هذا التطبيق وسيلة جذابة وتفاعلية لتحديد إنجازاتهم ومتابعتها، وكذلك تعليمهم أساسيات الصيام وشروطه.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024