منذ 6 سنوات | تكنولوجيا / Huffington Post



خلافاً لمعظم المنصات التي تخزن كمّاً هائلاً من الرموز التعبيرية التي يبدو معظمها دون فائدة، فقد حافظ تويتر على عينة مقتضبة نوعاً ما من الرموز التعبيرية.

هذا الخيار تم اعتماده إلى حد الساعة، قبل أن يغير تويتر رأيه، وتقوم خدمة المدونات الصغيرة، بتحديث مجموعة الأيقونات الخاص بها، وتجعلها قادرة على استيعاب كامل لنظام Emoji 5.0، بما يعني أنه متاح أمام المستخدم الآن فرصة للاختيار من بين 69 قائمة من الرموز الجديدة الفريدة من نوعها، بها مجموعه 239 من الخيارات المختلفة ليعبر عن نفسه.

الرموز التعبيرية الجديدة تشمل امرأة بغطاء للرأس، ورجل بلِحْية، ووجه بحاجبين مرفوعين (دلالة على الاندهاش)، كذلك أشكال الأعلام التي طال انتظارها من قِبل المستخدمين في بريطانيا، وهي علم إنكلترا وأسكتلندا وويلز.


كما تغيرت بعض الرموز التي كانت موجودة في السابق واستبدلت بأشكال جديدة.

لكن، يوجد أزمة واحدة

لكن، لا يمكن مشاهدة جميع الرموز الجديدة خارج الموقع الرسمي لتويتر والتطبيق الخاص به، ومثال على ذلك، تبدو الرموز التعبيرية الخاصة بالعَلَم Flag Emoji، في شكل عَلم أسود في حالة استخدامها عبر تطبيقات لطرف ثالث، فإذا تعذر عليك مشاهدة هذه الرموز التعبيرية الجديدة على موقعك، فأنت الآن تعرف السبب.

وقد أعلن كبير مصممي تويتر برايان هاجرتي، أن المجموعة الموسعة من الرموز التعبيرية التي تم انتقاؤها، سوف تكون متاحة أيضاً على GitHub، حيث يمكن للمستخدمين تحميل كامل للمجموعة من 2.3 Twemoji.

وبفضل هذا التحديث، تصبح خدمة تويتر ثاني منصة رئيسية تعلن استيعابها نظام Emoji 5.0، بعد أن كشف جوجل عن تحديثه القادم Android O الذي سيصدر بشكل يتوافق مع نسخة 5.0.

الآن، يمكن للمستخدم التوجه إلى تويترفرس (Twitterverse) ليظهر مهارته، وعدد الرموز التعبيرية emoji الجديدة 239 يمكنه استخدامها في تغريدة واحدة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024