قال مسؤولون عسكريون أتراك إن "جيشا سوريا حرا جديدًا يولد هناك، وستظهر قدراته الجديدة في العمليات المحتملة في سوريا".

وكشفت مصادر عسكرية تركية أن قوات من الجيش السوري الحر تخضع لدورات عسكرية مكثفة، من قبل القوات التركية، وذلك منذ إعلان انتهاء عملية "درع الفرات" في آذار الماضي.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" نقلا عن مصادر عسكرية أن الجيش التركي أقام معسكرات تدريبية شمالي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا، لتدريب عناصر "السوري الحر".

وأشارت المصادر إلى أن التدريب يشمل استخدام مختلف أنواع الأسلحة والتربية البدنية، وأنه يلتحق بها الأفراد الجدد والسابقين في الجيش السوري الحر، على حد سواء.

وفي السياق نفسه قال مسؤولون عسكريون أتراك في منطقة التدريب إن "جيشًا سوريًا حرًا جديدًا يولد هناك، وستظهر قدراته الجديدة عقب التدريبات، في العمليات المحتملة في سوريا".

ويذكر أن موقع "الجديد" كان قد نشر مقالا سابقا بعنوان "غليان في إدلب.. وخطط تركية جديدة!" كشف فيه عن بدائل تركيا في المنطقة. وكان قد ورد في المقال ان "الطريق المسدود أمام تركيا، والخوف من الدخول في مستنقع الشمال السوري، دفع الاستخبارات التركية للبدء بخيار آخر يتمثل بتنمية نفوذ الجماعات المسلحة الأخرى في الشمال السوري وتغذيتها للقضاء على "النصرة"، حيث تم الإعلان عن تشكيل "الفيلق الأول" الذي يضم أكثر من 15 فصيلاً مسلحاً بينهم فصائل "درع الفرات" التي تضم "أحرار الشام"، أحد أكبر الفصائل المسلحة في سوريا، بهدف القضاء على "النصرة" بشكل تدريجي".




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024