منذ 6 سنوات | ثقافة / نصف الدنيا

قد يقوم بعض الزوجين بممارسات حياتيه تدمر علاقاتهم الزوجية بل وتفقد إحترامهم لبعض , فنعرض لكم بعض الأمور التي لا يمكن تقبلها في الحياة الزوجية , وهى.


- العنف الجسدي

يعتبر العنف الجسدي من أكثر الأمور التي لا يمكن تقبلها في العلاقة الزوجية، ولكن للأسف يعمد بعض الأزواج إلى أسلوب الضرب في حل مشكلاتهم مع زوجاتهم، وهذا ما يؤدي بالتأكيد إلى تفاقم المشكلات ودفعها إلى منحى خطير يلحق ضرراً كبيراً بالحياة الزوجية.


- التقليل من  مظهرها

ربما يتغير مظهر الزوجة مع مرور السنين وتكسب المزيد من الوزن، وهذا قد يعرضها لإنتقادات من زوجها، وهنا تبرز مشكلة جديدة تجعل الزوجة في مهب رياح الانتقادات الدائمة من زوجها, لذا على الزوج أن يراعي مشاعر زوجته وأن يساعدها على تحسين مظهرها بشكل تدريجي دون اللجوء للإنتقاد اللاذع والإزدراء.


- إهمال إحتياجات الزوجة

عادة ما يهمل الكثير من الأزواج متطلبات زوجاتهم العاطفية والجسدية، وهنا تنشأ مشكلة تؤدي إلى فتور الحب بين الزوجين، وقد تدفع الزوجة إلى طلب الانفصال في نهاية المطاف بسبب هذا الإهمال.


- التقليل من أهمية مهنة الزوجة

قد يقوم الزوج في الكثير من الأحيان بالتقليل من أهمية ما تقوم به الزوجة سواء في العمل أو في المنزل، وهذا يحدث شرخاً عمقياً بينهما ويوسع المسافات وقد يؤدي إلى الانفصال وانهيار العلاقة .


- إبعاد الزوجة عن صديقاتها

إن إبعاد الرجل لزوجته عن صديقاتها أمر غير مقبول في العلاقة الزوجية، فعلى الرغم من الحاجة لأن تقوم الزوجة بكامل واجباتها تجاه زوجها وأسرتها، إلا أنها بحاجة لهامش من الحرية والتواصل الاجتماعي, لذا يجب أن تلتقي بصديقاتها بين الحين والأخر وتمارس بعض النشاطات خارج إطار الحياة الزوجية.


- الشك

يعتبر الشك في شريك الحياة، من أخطر الأمور التي تسود الحياة الزوجية، وتحولها إلى جحيم , فلا بد من أن تسود الثقة المتبادلة بين الزوجين لينعما بحياة مستقرة وسعيدة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024