منذ 6 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

 تمنى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون دعوة مجلس الوزراء للانعقاد للبحث في ملف المرامل والكسارات وكل القضايا التي تهم الناس، "بعيدا عن النزاع السياسي حول قانون الانتخاب".


وقال حديث تلفزيوني، تعليقا على قطع الطرق قبل ظهر اليوم: "بصرف النظر عن الجهات السياسية المعنية أو غير المعنية، سيطبق القانون ابتداء من صباح غد، وسنمنع، بالقوة اذا اضطررنا، إقفال الطرق. اليوم أعطيناهم مهلة نصف ساعة وتم الالتزام وفتحت الطرق. وتقوم قوى الامن الداخلي بواجباتها في ضهر البيدر والزهراني وكل المناطق، لأنه ممنوع على أي مجموعة ان تقوم بتعطيل حياة الناس ومنعهم من الذهاب الى اشغالهم واعمالهم او العودة الى منازلهم".


وحول اجتماع مجلس الامن المركزي قال: "سنتخذ كل الاجراءات بالقانون في مجلس الامن المركزي من اجل فتح كل الطرق ابتداء من صباح غد، ومنع اقفال اي طريق دولية لاي سبب من الاسباب، ولن نخضع للابتزاز في اي ظرف من الظروف".


وبالنسبة الى موضوع المرامل والكسارات، قال المشنوق إن "الخراب الذي حصل نتيجة أعمال المرامل والكسارات فتح الباب أمام تخريب له اول وليس له آخر، وليس له حدود في كل مناطق لبنان، وهذا مخالف للقانون وللبيئة ولطبيعة لبنان، ولن أسمح به على الاطلاق إلا اذا اتخذ مجلس الوزراء قرارا آخر. وانا في المناسبة اريد ان اتمنى على فخامة رئيس الجمهورية ان يعقد مجلس الوزراء للبحث في هذه القضية وغيرها مما يتعلق بالناس، بعيدا عن النزاع السياسي حول قانون الانتخاب".


وختم ردا على سؤال: "لا أعتقد أن هناك جهات سياسية تقف وراء ما حصل اليوم، كل الجهات السياسية مشاركة في المرامل والكسارات وكل الجهات كانت تراجع وتضغط لفتح هذه الكسارة او تلك". 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024