منذ 7 سنوات | ثقافة / نصف الدنيا

تسعى كل عروس إلى أن يكون حفل زفافها مميزا وأنيقا يتسم بأجواء الفرح والراحة تسعد فيه كما يسعد كل من حولها، لذلك فإن عليها الاعتناء بكل التفاصيل ومراعاة بعض الأمور التى تتعلق بالحفل وذلك من خلال اتباع 10 قواعد ذهبية للإتيكيت عليها معرفتها عند التخطيط لحفل زفاف مميز.

1 - الأسرة أولا:

ينبغى قبل إعلان الجميع بموعد الزفاف موافقة الأسرة وإعطاؤها الأولوية فى كل خطوة تتفقين فيها مع زوج المستقبل، لذلك يجب أن يكون الآباء من الطرفين دائما أول من يسمع وأول من يشارك فى ما يتعلق بالزفاف، أما عن الآخرين فمن الأفضل الاتصال بهم شخصيا حيث إن الأصدقاء والمعارف يفضلون أن يسمعوا الخبر منك مباشرة بدلا من أن يسمعوه من شخص آخر أو بدلا من أن يعرفوه عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى.

2- بطاقات الدعوة:

يفضل إرسال بطاقات الدعوة قبل موعد حفل الزفاف بوقت كاف حتى يتمكن المدعوون من الحضور خاصة بالنسبة للضيوف المقمين فى الخارج أو أولئك الذين لديهم مخططات بشكل دائم، وإذا لزم الأمر يمكن إرسال البطاقات عن طريق البريد الإلكترونى.

3- تحديد الميزانية:

أولا يتم الاتفاق على إجمالى التكلفة المبدئية مع الأخذ بعين الاعتبار كل ما يساهم به الوالدان، كذلك وضع قائمة لكل ما هو ضرورى وإلغاء كل ما هو غير ضرورى، مع التفكير فى الأشياء التى يمكن خفض تكاليفها، مما يعنى أنه عليك التفكير فى الميزانية مع تحديد أولوياتك وإن لزم الأمر تقديم بعض التنازلات.

4- المسئول عن التنظيم:

من المعروف أن العروس ووالدتها من يتحمل مسئولية تنظيم حفل الزفاف حيث إن والدى العروس هما من يتحمل تكاليفها، لكن الآن قد تغير الوضع فقد يتحمل العريس والعروس تكلفة الحفل سويا مما يجعلهما مسئولين عن أخذ أهم القرارات فى تنظيم الحفل.

5- قائمة المدعوين:

أما عند وضع قائمة المدعوين يمكنك وضع قائمة بها كل من ترغبين فى دعوتهم وبعد الانتهاء من كتابة كل الأسماء يمكنك الاستقرار على العدد المناسب من المدعوين، لكن مع الاحتفاظ بباقى الأسماء لتكون بمثابة قائمة مدعوين احتياطية فى حال اعتذر أحدهم عن الحضور.

6- عدد المدعوين:

بقدوم وقت الزفاف قد تكتشفين أن عدد المدعوين تعدى العشرات من الأصدقاء وأفراد العائلة والمعارف نتيجة أن العائلة كبيرة، وحتى لا يحرج أحد يفضل المساواة فى عدد إرسال الدعوات، أو قد يكون من الضرورى والأفضل تخفيض عدد الأصدقاء والمعارف فى قائمة المدعوين.

7- حضور الأطفال:

إن حضور الأطفال يمكن أن يكون سببا للخلاف فى حفلات الزفاف، فهناك بعض الأزواج الذين قد يرحبون بحضور الأطفال واعتبارهم جزءا مهما وحيويا من هذا اليوم، وأزواج آخرون يفضلون عدم حضور الأطفال لمثل هذه المناسبات التى من وجهة نظرهم للكبار فقط، وفى كلتا الحالتين، من الأفضل اتخاذ القرار وتحديد ماذا تفضلين فى يوم زفافك.

8- اختيار المكان:

اختيار مكان استقبال المدعوين بشكل مناسب يعد من الأمور المهمة، لذلك عليك اختيار مكان كبير بشكل كاف، يتميز بموقع جيد يمكن الوصول إليه بسهولة، وأن يكون مكان الاستقبال قريبا من مكان الحفل، كذلك لا ينبغى أن يبعد أكثر من 30 دقيقة بالنسبة للمدعوين حتى لو كانوا قادمين من سفر.

9- تحديد الموعد:

عند تحديد موعد الزفاف لا توجد تقاليد ثابتة تراعى لكن التخطيط لحفل الزفاف عادة ما يستغرق ستة أشهر على الأقل ويمكن أن يستغرق أكثر من سنة، خاصة إذا كنت ترغبين فى حجز مكان خاص يتوافر فيه كل ما تحتاجين وكل ما تحلمين به.

10- اختيار فريقك:

يلعب فريق حفل الزفاف دورا مهما لضمان مرور هذا اليوم المميز بسلام لذلك عليك اختيار أشخاص ثقة، ماهرة تجيد التنظيم لاستقبال المدعوين والترحيب بهم وإرشادهم إلى أماكن جلوسهم.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024