منذ 7 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8


كشفت مصادر خاصة بموقع LIBAN8 عن اجتماع عقد ليلا في بيت الوسط وامتد لساعة مبكرة من فجر اليوم ضم الى جانب الرئيس سعد الحريري وزير المالية علي حسن خليل ووزير الخارجية جبران باسيل والحاج حسين الخليل. واكدت المصادر ان الاجتماع خصص بشكل رئيسي لموضوع قانون الانتخابات ولم يسفر طيلة ساعة النقاش عن اي تقدم.

 ففي حين ابلغ الوزير خليل رفض فريقه لقانون باسيل التأهيلي، شدد باسيل بدوره على التمسك به. وعلم موقعنا ان الرئيس سعد الحريري بصدد البحث الجدي مع الوزير باسيل للسير بصفقة بين الطرفين تراعي مصالحها لجهة تأمين مقاعد الطرفين النيابية في اكثر من دائرة انتخابية ، لا سيما في عكار وبيروت الثالثة.

 كما علم ان الاستعداد الذي كان قد ابداه الحريري للسير بالتمديد للمجلس النيابي في حال عدم التوافق على اي اتفاق قبل انتهاء ولاية المجلس تراجع عنه، ما يفتح الباب امام كل الاحتمالات وجميعها لا تودي الا الى مزيد من المآزق، غير ان مصدرا عاملا على خط صياغة التفاهمات ابلغ موقعنا ان الرهان الوحيد الذي ما زال امام الاطراف السياسية هو على موقف حاكم يعول عليه يصدر عن رئيس الجمهورية ميشال عون ويقضي بالسير بالمشروع النسبي الكامل. وإزاء هذا الرهان علق مصدر متابع ان من الصعوبة  بمكان  الرهان على موقف من هذا النوع باعتبار انه من الصعب على الرئيس عون معاكسة الموقف الذي لا يزال الى الآن يتمسك به رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024