منذ 7 سنوات | العالم / رويترز

أكدت وزارة الدفاع في سيؤول، اليوم الإثنين، على أنه لا يوجد أي تغيير في خطتها لنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي ثاد في شبه الجزيرة الكورية "في أسرع وقت ممكن"، وفق ما ذكرت وكالة يونهاب. 

وقال المتحدث باسم الوزارة، مون سانغ كيون، في بيان صحفي إنه "لا يوجد أي تغيير في الموقف الأساسي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حول نشر منظومة ثاد في أسرع وقت ممكن كما كان مخططاً، استعداداً للتهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من قبل كوريا الشمالية".

وكان مستشار السياسة الخارجية للبيت الأبيض الذي يرافق نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، قال في طريق رحلته إلى كوريا الجنوبية، إن "نشر منظومة ثاد قد يستغرق عدة أشهر، وأعرب عن اعتقاده بأن نشر منظومة ثاد يعتمد على قرار الرئيس الجديد القادم لكوريا الجنوبية، مما يثير تحليلات متنوعة".

وأكد مون على أن الاتفاق بين سيؤول وواشنطن على نشر منظومة ثاد، لم يشهد أي تغيير، وأضاف أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في مرحلة نهائية للإجراءات الخاصة بمساهمة كوريا الجنوبية بموقع نشر منظومة ثاد للقوات الأمريكية، قبل أعمال البناء على نطاق واسع، قائلاً إن "الإجراءات اللازمة الأخرى ستجري في وقت قريب".

إلا أنه ألمح إلى أن نشر منظومة ثاد لن ينتهي قبل الانتخابات الرئاسية للبلاد المقرر إجراؤها في مايو(أيار) المقبل.







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024