منذ 7 سنوات | حول العالم / البوابة

وفقا لدراسة جديدة، منح الشريك الخائن فرصة ثانية قد لا يكون بالفكرة السديدة! الشريك الخائن يمكن أن يخون مرة ثانية.

الدراسة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا اشارت الى ان تكرار رواية الكذبة، يقلل من الشعور بالذنب حيال ذلك. وهنا يكمن المنطق. هناك جزء من الدماغ يسمى اللوزة يوفر استجابة سلبية كلما كذب الشخص. ولكن، الاستجابة تضعف مع الوقت، والتكرار مما يجعل الشخص يشعر بالذنب اقل.

وجاء في التقرير: " نعتقد أن ضعف الاستجابة لتكرار أعمال الخيانة قد ينعكس على شكل انخفاض في الاستجابة العاطفية لقراراتنا أو لتقييمهم العاطفي وأهميتها."

تم التأكد من هذا عن طريق اختبار استعداد الناس للكذب. حيث عرض على المشاركين صور جرار شفافة بداخلها عملات. ثم طلب منهم مساعدة شخص ما، تمكن من رؤية صورة ضبابية وتخمين عدد القطع النقدية في الجرة.

وهنا كانت اللعبة. قيل للمشاركين بأنهم سيحصلون على كامل المال إذا بالغ شريكهم في عد القطع النقدية في الجرة، وهذا جعلهم أكثر ميلا للكذب.

لم تركز الدراسة على الخيانة على وجه التحديد، ولكنهم توقعوا آلية مماثلة.

وقال نيل غاريت، المؤلف المشارك في ورقة البحث والباحث في معهد برينستون علم الأعصاب النخبة، " تكمن الفكرة في أننا نشعر بالسوء عندما نكذب للمرة الأولى، ولكن في المرة القادمة يقل شعورنا بالسوء وهلم جرا، والنتيجة هي أننا نستطيع الخيانة إلى حد كبير."

نحن لا نقول لك بأن لا تسامح الشريك الخائن، ولكننا ننصحك بأن تستشير قلبك وعقلك عندما تقرر منح أي شخص خان ثقتك فرصة ثانية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024