منذ 7 سنوات | حول العالم / البوابة

الطائرات هي واحدة من أحدث أشكال النقل، وليس من المستغرب أن العديد من الناس الذين يستخدمونها لا يعرفون كل خصوصياتها.

اذا كنت تحب السفر، فلا شك أن هذه المعلومات سوف تثير اعجابك، تعالوا نتعرف على اسرار الطيارات:

المقاعد الأقرب من النافذة هي الأكثر برودة

يمكن أن تصل درجة الحرارة خارج المقصورة الى ما يصل الى -60 ° С إلى -65 ° С، الأمر الذي يبرد درجة حرارة جسم الطائرة. ويمكن الشعور بهذا البرد في تلك المقاعد الأقرب من النوافذ، وخصوصا خلال فصل الصيف عندما يرتدي معظم الناس ملابس خفيفة. لذلك إذا حجزت مقعدا قريبا من النافذة، فمن الأفضل اخذ جاكيت خفيف معك.  

تجنب شرب القهوة أو الشاي

يمكن أن تحتوي مياه الشرب المستخدمة في إعداد المشروبات الساخنة على متن الطائرة على البكتيريا الخبيثة مثل كولاي والمكورات العنقودية الذهبية. وقد تم التوصل إلى هذا الاستنتاج في أكثر من مناسبة من قبل المختصين الذين درسوا المواد المستخدمة من قبل مختلف شركات الطيران في المختبر. لذلك بدلا من شرب الشاي أو القهوة، فمن الأفضل أن تشرب المياه المعبأة في زجاجات أو عصير الفاكهة.

الطاولة القابلة للطي وجيوب المقعد هي الأقذر

عادة ما يتم وضع القمامة التي تتراكم خلال الرحلات في الجيب الخلفي من المقعد أمامك. وللأسف، غالبا ما يتم اهمال تنظيف هذه الجيوب على أكمل وجه أو كما تتوقع. ولكن الخبر الأسوأ من ذلك هو ان الطاولة القابلة للطي التي تقع امامك مباشرة هي الأكثر قذارة: فقد اعترف طاقم احدى الطائرات بأن الناس في كثير من الأحيان استخدموا الطاولة لتغيير حفاضات الاطفال الرضع. ولذلك، ينصح بشدة أن تأخذ بعض المناديل المعقمة معك، وعدم وضع الطعام مباشرة على الطاولة.

أفضل وقت للسفر هو في الصباح الباكر

إذا كان لديك خيار اختيار وقت الطيران الخاص بك، فحاول اختيار رحلة الصباح. أولا وقبل كل شيء، هناك فرصة اقل بكثير لتأجيلها. وعلاوة على ذلك، إذا كان لديك خوف من الطيران، يدعي المتخصصين أن الساعات الأولى من الصباح تخضع لدرجة اقل من الاضطراب.

الخدمة أفضل عند الجلوس في الصفوف الخلفية

إذا كنت تجلس في الصفوف الأولى من الطائرة، فمن المحتمل جدا ان تكون أول من يخرج من الباب في نهاية الرحلة، وكذلك الحصول على وجبة. من ناحية أخرى، إذا كنت تجلس في المقعد أقرب إلى الجزء الخلفي من المقصورة، فيمكنك الاعتماد على الحصول على خدمة أكثر انتباها من طاقم الطائرة. وهذه المكافأة غير المتوقعة هو نتيجة لحقيقة أنه من الأسهل الحصول على المزيد من المواد الغذائية وغيرها من الامور من مخزن الطائرة الخلفي دون أن يلاحظ ذلك الركاب الآخرين.

لا تملأ وسادة الرقبة بالكثير من الهواء

عند الشعور بالنعاس، حاول ان لا تملأ الوسادة بالكثير من الهواء، ولا تنسى قوانين الفيزياء. إذا ملئت الوسادة بالكثير من الهواء، فقد تنفجر نتيجة للتغيرات في الضغط في المقصورة. لذلك ترك القليل من الفراغ.

قم باختيار وجبتك المفضلة

العديد من شركات الطيران تقدم الآن فرصة الاختيار من مجموعة مختلفة من وجبات الطعام على متن الطائرة. هناك وجبات نباتية، مأكولات بحرية، وحلال، وكوشير، وغيرها الكثير. حتى إذا كان لديك أي تفضيل معين، يوصي العديد من الناس باختيار وجبة أخرى غير الوجبة القياسية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024