منذ 7 سنوات | حول العالم / البوابة

مع اقتراب يوم الاحتفال الكبير لا شك أن لديك الكثير من الافكار لترتيب مائدة عيد الفصح...

مع اقتراب يوم الاحتفال الكبير لا شك أن لديك الكثير من الافكار لترتيب مائدة عيد الفصح. تعالي معنا لنتعرف على اهم التفاصيل التي ينبغي مراعاتها اثناء تحضير المائدة.

أولا اسألي نفسك هذه الأسئلة، هل هذه اول مرة تحضرين بها مائدة إفطار العيد؟ هل لديك ضيوف على المائدة؟ هل لديك ما يلزم من أدوات تقديم الطعام؟ هل لديك خطة طعام جاهزة؟ هل سيحضر الأطفال مائدة العيد؟

اذا كانت اجاباتك نعم على كل هذه الأسئلة، فهذه النصائح سوف تساعدك كثيراً.

  1. اختاري نمطا معينا للمائدة بحيث تتناسق أدوات الطعام والمناديل والاكسسوار معا بطريقة متناغمة. نحن ننصحك باللون الأبيض كلون أساسي للمفارش ثم يمكنك اختيار أي لون ربيعي أخر مثل الأخضر الفاتح، الأزرق، الوردي أو الأصفر.
  2. ركزي على الاكسسوار فهي التي ستجعل مائدتك تبدو مختلفة واحتفالية، مثلا تماثيل الارنب والملائكة الصغيرة، والكتاكيت وغيرها.
  3. زيني مائدتك بالورود، لا تنسي إضافة لمسة اناقة الى مائدة العيد باستخدام الورود الطبيعي المنعشة يمكنك اختيار تنسيقات زهور كبيرة أو صغيرة حسب حجم مائدتك.
  4. استخدمي أطباق بلاستيكية ملونة للأطفال، تتوفر تشكيلة مميزة مع رسومات للأرانب والكتاكيت للأطفال. ننصحك بترتيب مائدة جانبية للأطفال حتى يستمتعوا بأجواء العيد.
  5. قدمي خيارات اكل صحية للأطفال والكبار أيضا، مع تجنب الشوكولاتة قدر الإمكان واستبدالها بقطع الفواكه المقطعة على شكل حيوانات صغيرة مع قطع المارشميلو.

أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024