منذ 7 سنوات | صحة عامة / نصف الدنيا

الأرز مكوّن متعدد المهام غني بالفيتامينات، المعادن، الحديد، البوتاسيوم, الزنك والماغنيسيوم، فإلى جانب فوائده الغذائيّة، يعمل على ترطيب بشرتكِ، يخفّف نسبة الجفاف ويعزّز كثافة الشعر. إليكِ كل ما عليكِ معرفته عن فوائد الأرزّ الجماليّة.

الأرز يحتوي على كميّة كبيرة من النشاء، الكربوهيدرات المعقّدة، البروتينات، الأحماض الدهنيّة، الفيتامين E وB، الألياف والمعادن. لذا، بقدر ما هو مفيد للصّحة، يتميّز بفوائد جماليّة كبيرة.

لبشرة أجمل، حمض أولييك الموجود في زيت الأرزّ هو السرّ! ضعيه على بشرتكِ، ليشكّل طبقة حماية ويعزّز التئام الجروح. يحتوي أيضاً على حمض اللينوليك الذي يعمل على إعادة الترطيب إلى بشرتكِ في حال جفافها. أمّا مركّبات فيتوسترولس، فتعمل بدورها على تهدئة البشرة وتخفيف الالتهابات. زيت الأرزّ يحتوي كذلك على الفيتامين E، حمض الفيروليك وغيرها من المواد التي تحارب الجذور الحرة. الملوك في العصور القديمة كانوا يستخدمون بودرة الأرزّ لقدرته على التخلّص من الشوائب الصغيرة وعلى الحماية من أشعّة الشمس. اليوم، بات معروفاً أن ماء الأرزّ يحتوي على  كميّات أكبر من مضادّات الأكسدة ومادّة الإينوسيتول التي تساهم في تجديد الخلايا. إنْ كان موجوداً في الكريم أو الماسك، ماء الأرزّ سيشدّ المسامّ ويمنحكِ ملمساً ناعماً، كما سيعمل على ترطيب بشرتكِ، تحفيز عمل الخلايا ومحاربة الشيخوخة المبكرة.

وللحصول على شعر أقوى، فيكفي أن تضعي ماسك من ماء الأرز على شعركِ لدقائق معدودة، ثمّ تفوحيه لتحصلي على شعرٍ أملس. يمكنكِ أيضاً تطبيق ماء الأرز بعد الاستحمام، كي تحصلي على شعرٍ قويّ ولامع. طبّقي كريماً يحتوي على ماء الأرزّ على شعرٍ رطب، هي طريقة مثاليّة لمن تعاني من شعرٍ يصعب تسريحه. البروتين الموجود في الأرزّ تنتفخ عند اتّصالها بالماء وتغلّف الألياف لتكثيفها.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024