منذ 7 سنوات | حول العالم / 24.ae

ذكر تحليل حديث أجرته وكالة بلومبرغ الأمريكية لحساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع تويتر أن نسبة النساء المتابعات له تبلغ فقط 19% من أصل 27.6 مليون متابع، أي بنحو 1 من كل 5 متابعين، ما يشير بقوة إلى ضعف الوجود النسائي المؤيد له.


وتشير الصحيفة، مستندة على البيانات المتراكمة لديها، إلى أنه من بين الأكثر 20 متابع نشط لحساب ترامب على تويتر يوجد فقط امرأتين، وحتى الحسابين التيبعين لهما، لم تكن حقيقية، بل حسابات آلية وهمية.


كما أوضحت بيانات التحليل أيضاً أن أكثر من 25% من متابعي حساب ترامب على تويتر تظهر صورة البروفايل الخاصة بهم على شكل "البيضة"، تلك الصورة الافتراضية التي يمنحها تويتر للملف الشخصي للمستخدمين الجدد أو المبتدئين أو حسابات وهمية.


بالإضافة إلى ذلك، كان حساب @Trump2016_Fan الأكثر مشاركة لتغريدات ترامب، والذي قام بالتغريد 18 ألف مرة العام الماضي، أغلبها رسائل دعم للرئيس الـ455 للولايات المتحدة، كان آلياً، وفقاً لبلومبرغ.


وبحسب موقع بيزنس إنسايدر، فإن ترامب مشهور بتواجده المكثف على الشبكات الاجتماعية، لاسيما تويتر، حيث نشر قرابة 35 ألف تغريدة منذ انضمامه إلى موقع تويتر عام 2009، وواجهت تغريداته إما الثناء والمدح من التابعين له، والاستنكار والادانة من المنتقدين بسبب لغته الجريئة التي يواجه بها الأفراد والمجموعات التي لا تعجبه.


ولدى ترامب 43 حساباً على تويتر يتابعها، 15 منها تابعة لمؤسسات إخبارية أو علامات تجارية تابعة لترامب، و16 حساباً لرجال و12 تعود إلى نساء، وأغلب المتابعين له من أفراد عائلته.


وعلى الرغم من انخفاض عدد الحسابات الأنثوية المتابعة لحساب ترامب على تويتر، إلا أنه نجح في كسب 42% من أصواتهن في انتخابات 2016، بفارق 2% أقل من أصوات الناخبات التي حصل عليها المرشح الجمهوري السابق للرئاسة ميت رومني عام 2012.







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024