منذ 7 سنوات | رياضة / رويترز

سيحاول غاريث بيل وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو، إعادة إنتاج بعض السحر الذي قدموه يوماً تحت قيادة كارلو أنشيلوتي غداً الأربعاء، عندما يواجهون مدربهم السابق في أحدث نسخة من المنافسة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


واستمتع ثلاثي ريال بواحدة من أروع مبارياتهم مع أنشيلوتي في آخر زيارة لإستاد أليانز أرينا، حيث انتصر الفريق الإ سباني 4-0 لينزل بفريق المدرب بيب غوارديولا وقتها واحدة من أثقل الهزائم عبر تاريخه.


لكن وسائل إعلام إسبانية تلقي باللوم كثيراً هذا الموسم على الثلاثي في عروض ريال الهجومية غير المقنعة مع اعتماد الفريق على آخرين، ومنهم المدافع سيرجيو راموس، في تسجيل الأهداف.


وستسلط الأضواء على الثلاثي البعيد عن مستواه في ذهاب دور الثمانية غداً الأربعاء بألمانيا، حيث سيستأنف ريال سعيه لأن يصبح أول فريق في تاريخ دوري الأبطال ينجح في الدفاع عن لقبه.


ويمر بيل، ولو أنه غاب لثلاثة أشهر بسبب الإصابة، بأسوأ مواسمه منذ انضمامه إلى ريال، إذ سجل تسعة أهداف في جميع المسابقات، بينما يتجه رونالدو لأسوأ حصيلة محلية من الأهداف منذ 2010 بعدما أحرز 19 هدفاً في الدوري حتى الآن.


وفي الوقت نفسه كان بنزيما أقل تأثيراً في المباريات المحلية هذا العام لكنه يتصدر قائمة هدافي الفريق في دوري الأبطال بخمسة أهداف مقابل هدفين فقط لكل من زميليه البرتغالي والويلزي.


وسيكون هناك ضغط إضافي على المهاجمين بسبب غياب ثنائي الدفاع بيبي ورفائيل فاران للإصابة، بينما سيفتقد بايرن المدافع ماتس هوملز نتيجة مشكلة في الكاحل.


وينبغي أن يتمكن روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن من المشاركة كأساسي رغم خروجه مصاباً في الكتف في الدقائق الأخيرة للمباراة التي انتهت بفوز الفريق "البافاري" 4-1 على بروسيا دورتموند في دوري الدرجة الأولى الألماني السبت.


وشهدت المواجهات بين أنجح فريقين في ألمانيا وإسبانيا لقطات عنيفة في الماضي، من كسر سيب ماير لأنف روبرتو مارتينيز في 1976 إلى دهس خوانيتو لرأس لوتار ماتاوس عام 1987.


ومع ذلك يعتقد آرين روبن جناح بايرن أنه لا يوجد أي أحقاد متبقية جراء هزيمة فريقه الثقيلة في 2014.


وقال جناح ريال مدريد السابق لصحيفة آس الاسبانية: "هذا جزء من الماضي والأمر ليس مهما الان.. نحن مهتمون فقط بالمستقبل".


وأضاف: "نلعب من أجل التأهل للدور قبل النهائي ضد فريق بحجم ريال مدريد وهدفنا هو الصعود. لا يوجد شيء آخر يهمنا".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024