منذ 6 سنوات | لبنان / بيان

استقبل قائد الجيش العماد جوزيف عون في مكتبه في اليرزة قبل ظهر اليوم، السفيرة الأميركية السيدة إليزابيت ريتشارد والسفير البريطاني السيد هيوغو شورتر، وتناول البحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين. 

بعد ذلك ترأس العماد عون في اليرزة، اجتماع لجنة الاشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرية، بحضور السفيرين ريتشارد و شورتر، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك.  واستهل الاجتماع بكلمة للعماد عون رحّب فيها بالحضور، وتوجّه بالشكر إلى السلطات الأميركية والبريطانية على مواصلة تنفيذ برنامج المساعدات الخاصة بتجهيز أفواج الحدود البرية، الأمر الذي كان له أثر فاعل في رفع مستوى جهوزيتها القتالية. 

وقد نوّه كلّ من السفيرين ريتشارد و شورتر بكفاءة الجيش اللبناني وانجازاته المميزة في ضبط الحدود اللبنانية ومواجهة التنظيمات الإرهابية، وأشادا بجهود فريق العمل المشترك لتعزيز قدرات الأفواج الخاصة بحماية الحدود، كما أعربا عن مواصلة بلديهما تقديم الدعم للجيش، دفاعاً عن لبنان وحفاظاً على استقراره وسلامة أراضيه.  

وفي الختام أعرب العماد عون عن ثقته باستكمال تنفيذ البرنامج، بالاعتماد على قدرة الضباط والعسكريين على التعامل مع أي عتاد أو سلاح جديد بحرفية عالية، والتزام الدول الصديقة متابعة تقديم الدعم النوعي للجيش، إضافة إلى الأهداف المشتركة بين الجميع، وفي مقدمها مواصلة الحرب على الإرهاب.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2023