منذ 7 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

تلطيف للأجواء الملبدة بغيوم الأزمات التي يتخبط فيها لبنان إنتخابياً وسياسياً ومطلبياً تسود جلسات المناقشة العامة للحكومة في مجلس النواب.

جلسات تُفتح فيها الدفاتر وتتكشف فيها فضائح الفساد، وتحصل فيها المعجزات، فبعد أن شهدت نهاية جلسة الأمس تلاسناً بين الرئيس فؤاد السنيورة والنائب نواف الموسوي على خلفية الاتهام بالكذب، يبدو أن النائب علي عمار حاول تدوير الزوايا بإبداء حبه وإظهار وده لتيار المستقبل، وذلك بعد أن بادر في مصافحة السنيورة بعد انتهائه من كلمته أمام النواب، ولم يقف التودّد إلى هذا الحد بل دعاه أيضاً إلى الجلوس مع نواب كتلة الوفاء للمقاومة فرد السنيورة شاكراً. كما أن النائب علي عمار قام خلال كلمته بتصحيح خطأ للرئيس سعد الحريري بعد أن قال الأخير: مطار بيروت الدولي، وكان من المفترض بحسب عمار قول: مطار الشهيد رفيق الحريري الدولي.

موقف عمار يمكن تفسيره بعدة اتجاهات خاصةً بين فريقين لا يلتقيان في أي قضية، فهل هذا ما يقال عنه حب المصلحة أم أنّ المعجزة المنتظرة ستخرج من مجلس النواب وما كان مستحيلاً سوف يصبح ممكناً ويغدو الحب والود والوئام في علاقة حزب الله وتيار المستقبل عنوان وعلى المصلحة الوطنية يلتقيان؟!



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024