منذ 7 سنوات | رياضة / وكالة وطنية

نظمت "الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين" مباراة ودية في كرة القدم بين فريق "لوى" للناجين من الألغام وفريق "الاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي"، لمناسبة اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام، في معهد بئر حسن التقني - ملعب كرة القدم، برعاية وحضور رئيسة الجمعية عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة بري، النائب هاني قبيسي، المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامة، رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب، المدير العام للتعليم المهني في لبنان أحمد دياب، رئيسة لجنة التوعية من مخاطر الألغام في الجيش اللبناني العقيد ماري عبد المسيح، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس الاتحاد اللبناني للإعلام الرياضي وديع عبد النور، مدير مجمع بئر حسن التقني هنادي بري وحشد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية والاعلامية.


عبد النور

بعد النشيد الوطني، والترحيب بالحضور ألقى عبد النور كلمة قال فيها: "أنتم فريق منبثق من جمعية تمنح الأمل وتبلسم الجراح، لأنها تحدت الصعاب، مستمدة وقود عطائها من صمود أهلنا وكفاحهم ونضالهم ومقاومتهم القهر والعدوان، وتحملون في حياتكم اليومية شاهدا على صمودكم. ويفخر الاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي أن تكون إطلالته الرياضية الأولى من خلال هذه المناسبة التي تؤكد دوركم المؤثر والفاعل في المجتمع، بخاصة وأن الأمانة التي نحملها تتخطى الواقع المهني الصرف إلى العمق الإنساني". 


بري

ثم ألقت السيدة بري كلمة قالت فيها: "في مناسبة اليوم العالمي للتوعية من خطر الألغام والمساعدة في الأعمال المتعلقة بالألغام، والذي يصادف الثلاثاء 4 نيسان 2017، تم توقيع عقد المؤسسة الخيرية البريطانية FIND A BETTER WAY لرعاية قميص نادي لوى للناجين من الألغام - كرة القدم. وبهذه المناسبة، انتهز الفرصة لاوجه لهم جزيل الشكر على مشاركتهم ودعمهم لهذا النشاط الحيوي للاسهام في خلق الوعي حول مخاطر الالغام والقنابل العنقودية".


وتابعت: "بهذه المناسبة أود أن اتقدم بالشكر العميق ايضا لمؤسسة Find a Better Way، الخيرية التي أسسها سير بوبي تشارلتون، أسطورة مانشستر يونايتد والمنتخب الإنكليزي عام 2011، الذي دعم أبحاثا لتطوير عملية تنظيف حقول الألغام، وتوعية الأطفال من خطر الألغام في مناطق ما بعد النزاع، بالإضافة إلى التدريب الطبي والأبحاث المتعلقة بمساعدة ضحايا الألغام. وأتلو عليكم تعليق سير بوبي تشارلتون -الأسطورة في عالم كرة القدم: "يشرفني فعلا أن تكون مؤسسة Find a Better Way راعيا رسميا لقميص نادي لوى للناجين من الألغام - كرة قدم. ما حققه هؤلاء اللاعبون بالاجتماع معا كفريق، ناهيك عن الفوز ومنافسة لاعبين من غير ذوي الإعاقة، ملهم بحد ذاته.أنا فخورة جدا أن قمصان الفريق سوف تحمل شعار Find a Better Way، وأتطلع لتعميق العلاقات مع الفريق والجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين في المستقبل."


وختمت بري: "الجدير ذكره أننا في لبنان ما زلنا نرزح تحت هذا الاحتلال المقنع المتمثل بمئات الالاف من القنابل العنقودية".


مكي

واعتبرت المدير العام التنفيذي للجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين ريم مكي حدارة من جهتها: "عانى أعضاء فريق نادي لوى للناجين من الألغام بشكل كبير جراء خطوة خاطئة أدت الى انفجار لغم لئيم، لكنهم اليوم وبكل فخر، يخطون كل الخطوات الصحيحة.إن رعاية مؤسسة "Find a Better Way" تشجيع كبير لفريقنا، نتطلع من خلالها لإنجازات إضافية".


وتسلط هذه المباراة الضوء على مشكلة الألغام والقنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة في لبنان، والتي ما زالت تحصد العشرات من الضحايا سنويا. كما تسعى إلى تكريس روح التحدي والإصرار لدى ضحايا الألغام الذين يثبتون يوميا أن تحويل الإعاقة إلى طاقة ممكن.


يشار الى ان نادي لوى للناجين من الألغام - لكرة القدم تأسس في العام 2005، بمبادرة من الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين، ويتضمن الفريق 20 لاعبا خسروا طرفا أو أكثر جراء انفجار لغم أرضي أو قنابل عنقودية أو ذخائر غير منفجرة. 




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024