نشر موقع البيت الأبيض نص كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اليوم الأثنين، ورد الرئيس السيسي فى كلمة ترحيب وتأكيد على فصل جديد من العلاقات بين مصر والولايات المتحدة.

وقال ترامب "إنه أمر عظيم أن أكون هنا مع رئيس مصر. وسوف أخبركم بأن الرئيس السيسى كان شخصا قريب منى جدا منذ أن ألتقيت به أول مرة."، مشيرا إلى لقائهما خلال الحملة الإنتخابية، وأضاف أنه كان من المفترض وقتها أن يكون لقاءً موجزا سريعا إلا أنهما أمضيا فترة طويلة وأتفقا على الكثير من الأشياء.

وتابع ترامب خلال كلمته التى وجهها من البيت الأبيض"أريد فقط أن أعلم الجميع، فى حال كان هناك أى شك، أننا خلف الرئيس السيسى. فلقد قام بعمل رائع خلال وضع صعب للغاية. نحن وراء مصر وشعب مصر."

وأضاف الرئيس الأمريكى موجها حديثه للسيسى "كما سنتحدث سويا لاحقا، نحن نبنى العلاقات بين جيوشنا لأعلى مستوى، بل لعله أعلى ما لدينا من أى وقت مضى، من طائرات وسفن وحاملات طائرات".

وشدد ترامب مرة أخرى "إننا نجدد العلاقات بين جيوشنا إلى أعلى مستوى أعتقد فى هذه الأوقات، ربما أكثر من أى وقت مضى، أو بالتأكيد أكثر من أى وقت مضى. هذا ما نحتاجه". وتوجه مره أخرى للرئيس السيسى قائلا "أريد فقط أن أقول لك سيدى الرئيس، أن لديكم صديقا وحليف فى الولايات المتحدة".




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024