منذ 7 سنوات | العالم / روسيا اليوم

صرحت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي أن ليس هناك شك في “تدخل” روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مضيفة أن هذه التحركات ستتم معالجتها بعد انتهاء التحقيقات.

وقالت هيلي في مقابلة بثتها شبكة “اي بي سي” الأمريكية “لا نريد من أي بلد أن يتدخل في انتخاباتنا.. لا توجد حالة حب أو أي شيء (من هذا القبيل) مع روسيا الآن”.

وأضافت: “الروس يدركون استرجاعنا لقوتنا وصوتنا مرة أخرى، وأننا تسلمنا زمام القيادة”، مؤكدا أن العديد (من الشخصيات) في الأمم المتحدة أخبروها بسعادتهم “لرؤية الولايات المتحدة في القيادة مرة أخرى.”

وأكدت المندوبة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يأمرها بعدم انتقاد روسيا، وتوجيه تصريحات عدائية ضدها حول قضايا مثل شبه جزيرة القرم والنزاع في أوكرانيا.

وكان رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، ديفين نونز أعلن في 19 مارس أنه لم يحصل تواطؤ أو اتصال متبادل بين منظمي حملة الرئيس ترامب والسلطات الروسية، وهو الأمر الذي نفته موسكو في أكثر من مرة،

كما أكدت وزارة الخارجية الروسية بأن روسيا تتبنى مبدأ واضحا ومعروفا على مدى تاريخ سياستها الخارجية وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024