منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

إنطلقت مسيرة "درب الجبل اللبناني" وللسنة التاسعة على التوالي، تحت عنوان "سوا منحيي ومنحيي أكلات جبالنا"، من بلدة جديدة مرجعيون، في مسيرة توثيق طرق لبنان الجبلية وإحياء تراثه، ولتسليط الضوء على المأكولات اللبنانية التقليدية والخاصة بكل منطقة. 


يشارك في المسيرة أكثر من مئة مشارك، بينهم أجانب من نحو 17 دولة، سيقطعون مسافة 470 كلم من جديدة مرجعيون الى عندقت في الشمال، على أن يبيتوا في بيوت المضافة المخصصة للدرب في قرى عدة، يلتقون خلالها مع الناس ويعملون خلالها على إحياء تراثها.


واشار قائد الفريق كريستيان اخرس الى ان "مجموعة من اللبنانيين والاجانب، انطلقوا اليوم من جديدة مرجعيون للسير على طرق لبنان الجبلية مسافة 470 كلم، مركزين على تراث الأكل اللبناني، وفي كل مرحلة سيلتقون أناسا جدد ويبيتون في ضيافتهم، وسينتهي الدرب بعد نحو شهر في بلدة عندقت الشمالية".


وسلكت المسيرة طرقا جديدة مرورا بإبل السقي وصولا الى حاصبيا، حيث مزيج ألوان الزهور . 


اشارة الى أنه في كل محطة ينضم مشاركون جدد للدرب لمسافة معينة، فيما يواصل الفريق الأساسي مساره وصولا الى عندقت.


من جهته، أشاد نائب رئيس بلدية جديدة مرجعيون ساري غلمية ب "الدور الريادي الذي يمثله مشروع درب الجبل في مختلف المجالات الحياتية والبيئية والثقافية والرياضية"، معربا عن استعداد البلدية "لكل ما من شأنه مساعدة المشاركين وتقديم كل ما يحتاجونه لانجاح هذا المشروع القيم". 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024