منذ 7 سنوات | رياضة / كوورة

زاد طبيب المنتخب الكرواتي من قلق وحزن الجميع في يوفنتوس بعد تعرض اللاعب ماركو بياتسا جناح الفريق إلى قطع في الرباط الصليبي للركبة خلال لقاء منتخب بلاده الودي ضد إستونيا قبل عدة أيام مؤكداً أن عودته إلى مستواه بعد الإصابة أمر قد لا يحدث.


وقال الطبيب في تصريحات لصحيفة (24 ساعة) الكرواتية " للأسف بعد تلك الإصابة، 455% فقط من اللاعبين نجحوا للعودة إلى مستواهم الطبيعي، أما النسبة الأكبر ففشلت في ذلك ".


وأضاف الطبيب " عادة ما يحتاج اللاعب إلى 4 أو 5 أشهر ليصبح مؤهلاً للعودة للملاعب، ولكن الفيفا تنصح دائماً أن يبقى اللاعب بعيداً عن المباريات لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 8 أشهر، وبشكل شخصي لا أسمح أبداً لأي لاعب العودة للملاعب قبل 6 أشهر لوجود إحتمالية لتجدد الإصابة ومن ثم حدوث إنتكاسة ".


وإستمر الطبيب الكرواتي في حديثه قائلاً " في حالة بياتسا، فإنه سينجح بعد 3 أشهر في الركض مجدداً ولكن في نفس الإتجاه دون تغييره، ولو قال لي بياتسا أو اي لاعب أخر سأعودة للملاعب في أقل من 6 أشهر فإني سأطلب منه فوراً تغيير الطبيب الذي يتعامل معه ".


وعن تجدد إصابة أليساندرو فلورينزي لاعب روما قبل عودته للملاعب وعلاقة ذلك بالتعجل في عودة اللاعب للمباريات مرة أخرى قال الطبيب " لا الأمر يتعلق بسوء الحظ في حالة فلورينزي ".





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024