منذ 7 سنوات | غريبة / Huffington Post

تتمنى الكثير من الفتيات الارتباط بأحد المشاهير، أو النجوم، أو حتى الأمراء، مثلما حدث على الأغلب مع كيت ميدلتون، التي نجحت في تحقيق حلمها والزواج بالأمير ويليام.

ولكل المهتمين بأخبار العائلة البريطانية المالكة، هل تساءلتم يوماً: ما الاسم الذي تحمله تلك العائلة؟

إذ اعتاد الجميع استخدام الألقاب التي تُنسب إلى أفراد العائلة المالكة؛ على غرار الأمير ويليام، والأمير هاري، "والملكة إليزابيث الثانية".

ويبقى السؤال المطروح هو: "ماذا يكتب هؤلاء في خانة (اسم العائلة) حين يتطلب الأمر ذلك؟".

في الواقع وبحسب موقع PopSugar، كما هو حالنا جميعاً، يملك أفراد الأسرة المالكة في إنكلترا اسم عائلة، غير أنهم لا يستخدمونه.

وبالعودة إلى ما قبل عام 1917، لم يملك أفراد هذه الأسرة اسم عائلة، إلى أن قرّر الملك جورج الخامس تغيير هذا الوضع، وذلك باستبدال الاسم الألماني "ساكس-كوبرغ وغوتا" ليحل محلّه "بيت ويندسور".

وفي عام 1960، عبّرت الملكة إليزابيث الثانية عن رغبتها في تمييز سلالتها، ومن ضمن ذلك حفيداها ويليام وهاري، عن بقية العائلات الملكية.

فأصبحت العائلة المالكة البريطانية تحمل اسم "مونتباتن-ويندسور"، مع العلم أن لقب "ويندسور" يعود لعائلة الملكة إليزابيث الثانية، فيما يمثل لقب "مونتباتن" اسم عائلة الأمير فيليب زوج الملكة.

أما بالنسبة للأمير جورج والأميرة شارلوت، ابني الأمير ويليام، فقد أعلن مسؤولون في القصر الملكي أنهما لا يملكان اسم عائلة بعينه، بيد أنه من المرجح استخدام "كمبردج" أو "مونتباتن-ويندسور" عند الحاجة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024