منذ 7 سنوات | حول العالم / Huffington Post

عادة ما يتجنَّب ثعبان الكوبرا الملك المواجهات مع بني البشر؛ ولكن المواقف الصعبة، تتطلب حلولاً استثنائية.

كان ذلك الثعبان القاتل عطِشاً للغاية، بسبب فترة الجفاف، مما دفعه للدخول إلى قرية هِندية في بحث محموم عن المياه.

ونشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية تقريراً يُظهر لقطة درامية للقرويين الطيبين وهم  يغيثون الأفعى، حيث يمكن مُشاهدة رجلٍ يصب قارورة مياه على رأس ثعبان، فيما يلعق الكوبرا السائل بِنَهَم، وسط تصفيق الحضور.

ويبدو من الفيديو أن الرجل الذي يروي ظمأ الأفعى الخطيرة شرطيٌّ، أو يعمل في وظيفة حكومية مرتبطة برعاية الحيوان، كما يظهر من ملابسه.

وفي محاولة لأخذ الاحتياط من انقلاب الوضع في أي ثانية؛ كان الرجل ممسكاً بأداة لاصطياد الثعابين، كي يتمكن من ردع الأفعى إذا عادت لغضبها، فيما يساعده صديقه الذي يُمسك بذيل الكوبرا ليمنعها من شنِّ هجوم شرس.

وأُنقِذ ثعبان الكوبرا، الذي يبلغ طوله 12 قدماً من بلدة كايغا الهندية، إذ إن الجفاف قد حلَّ ببعض الأجزاء الجنوبية من الهند، مما جعل المياه شحيحة.

ويقول مسؤولو الحياة البرية، إن الجفاف أثَّر بشكل بالغ على الحيوانات البريّة في المنطقة؛ لذا عندما عَثَر عمال الإنقاذ على الكوبرا؛ كان أول ما فعلوه هو تقديم المياه.

social media

وبالإمكان رؤية ثعبان الكوبرا العطِش يبتلع المياه من الزجاجة، وقد صبَّ أيضاً عاملُ الإغاثة الشجاع المياه على رأس الثعبان في محاولة لتهدئته. وأُخِذ الثعبان لاحقاً إلى مركزٍ لرعاية الحيوانات.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024