منذ 7 سنوات | حول العالم / وكالات

لا يوجد شيء أسوأ من الحصول على حلاقة لا تناسب شكل وجهك، حيث أن اتجاهات الشعر تتغير في كل وقت، ولكن الغالبية من الأساليب ليست "حجم واحد يناسب الجميع"، بعض التسريحات تبدو أفضل مع أشكال الوجه المختلفة، وبالتالي فإنه من المهم للغاية أن تأخذ ذلك بعين الاعتبار عند اختيار قصة الشعر.

كل شخص يختلف عن غيره وأشكال وجوهنا تختلف بشكل كبير، وقبل أن تقرر حلق شعرك بشكل معين يتوجب عليك التأكد مما إذا كانت الحلاقة أو القصة التي اخترتها تناسب وجهك ويمكنك طلب المساعدة من حلاقك خاصة أنها يجب أن تناسب شكل وجهك وأيضًا نوع شعرك، وفي السطور التالية نتعرف على أبرز أشكال الوجوه وأكثر القصات التي تناسب كل شكل.

الوجه البيضاوي الشكل
 الوجه البيضاوي قد يكون شكل الوجه المثالي للمرأة، ولكن ليس كثيرًا بالنسبة للرجال، وعموما أي تصفيفة في أي شكل أو طول تناسب الوجه البيضاوي، لأنه متوازن نسبيا،فكما يمكنك ارتداء أي نوع من النظارات الشمسية تريدها، يمكنك أيضًا اختيار القصة التي ترغب فيها دون مشاكل، الشيء الوحيد الذي عليك هو تطويل الشعر على الهامش لأن هذا يمكن أن يجعل الوجه يبدو مستديرًا.

الوجه المربع الشكل
 شكل الوجه المربع في عالم الرجال يرمز عادة إلى القوة والذكورة، وعندما يقرر الرجل ذو الوجه المربع قص شعره فعادة ما يختار قصة مربعة أو بيضاوية،وشكل الوجه المربع يناسب مجموعة واسعة من الأساليب، ولكن الشعر القصير يعزز ملامح الوجه فعلًا.

الوجه المستطيل الشكل
 الوجه المستطيل أيضًا يناسب العديد من تسريحات الشعر، وهو أطول قليلًا من الوجه البيضاوي، وهذا ما يجب وضعه في الاعتبار عند اختيار قصة الشعر، ومن الضروري تجنب تقصير الجانبين، وهذا من شأنه إبراز طول الوجه وجعله يبدو أطول كما يُنصح بترك الجزء العلوي طويل جدًا.

الوجه المستدير الشكل
 تعتمد حلاقة الشعر للوجه المستدير علة الميزات أو المناطق التي يرغب الفرد في إبرازها أو إخفائها.

وجه مستدير ليس له زوايا أو خطوط بارزة، وبالتالي فإنه من المهم اختيار النمط الذي يمكن أن يمنح وجهك القليل من الارتفاع أو الطول، ومحاولة تجنب الهوامش الحادة لأنها تزيد من حدة الاستدارة الطبيعية في شكل الوجه، وبالتالي لا بد من اختيار حواف أكثر نعومة.

الوجه الماسي الشكل
 الوجه ذو الشكل الماسي لديه عظام بارزة واسعة وضيقة إلى حد ما خاصة في الجبهة والذقن، ويمكن لصاحب الوجه الماسي أن يجد صعوبة في تغيير حلاقة أو قصة شعره ولكن قصة مع هامش وطبقات على الرأس ستكون مناسبة جدًا مع تجنب الحواف الحادة التي تزيد من إبراز عظام الجبهة والأذنين، كما يمكن لترك الشعر طبيعي متموج أن يخفف من مميزات هذا الشكل من الوجوه.

الوجه على شكل قلب
 الوجه على شكل قلب واسع في المعابد لذلك، على غرار شكل الوجه الماسي، يفضل الإحتفاظ بشعر طويل إلى حد ما. وهناك طريقة رائعة لتحقيق التوازن في الوجه على شكل قلب وذلك بترك شعر الوجه ينمو قليلًا حيث أن لحية قصيرة تساعد على المحافظة على التوازن بين نصفي الوجه العلوي والسفلي، وإذا ما قررت اختيار نمط أقصر، فعليك اختيار تسريحة مربعة في محاولة لتحقيق التوازن في شكل الوجه.

أفضل ما يمكنك عمله قبل أن تحلق شعرك هو أن تسأل حلاقك عن تسريحات الشعر التي يعتقد أنها تناسب شكل وجهك فهو الوحيد الذي يمكنه أن يساعدك في إبراز ملامح وجهك والحصول على مظهر أنيق ومناسب.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024