منذ 7 سنوات | صور وفيديو / فيتو

يمتلك الفراعنة حضارة عريقة لا يختلف عليها الكثيرون وتتميز باختلافاتها وأسرارها التي حيرت الجميع ولا يستثنى من ذلك بعد الأفعال غير المتوقعة أو التي لا تفسير لها كذلك قرارات الحكام المتهورة، ونرصد هنا أغرب 8 معلومات عن الفراعنة. 


1-توت عنخ آمون لديه خنجر من الفضاء

يعتقد الخبراء أن الملك توت عنخ آمون كان يمتلك خنجرا صغيرا من الفضاء، والذي صنع من حديد من قلب نيزك وعثر عليه في في مقبرة الفرعون عام 1920 وبالرغم من أن عمره آلاف الأعوام إلا أنه ما زال حادا للغاية.


2-الملك بيبي الثانى وعبيده المغطاة بعسل النحل



كان الملك بيبي الثانى يكره الذباب خاصة عند تناوله الطعام لذلك استخدم أجساد عبيده كجاذب للذباب بطلائهم بالعسل لضمان التصاق الذباب بأجسادهم، وكان العبيد يقفون بكل غرفة يمر بها لضمان ابتعاد الذباب عنه.

3-كليوباترا قدمت نفسها عارية في سجادة





اشتهرت كليوباترا باستخدامها أنوثتها للوصول إلى ما تريد، وعرف عنها جمالها الفريد وسعت لتأمين مساعدة القيصر لها لتعزيز سلطاتها السياسية بدلا من شقيقها وطلبت من خدامها لفها في سجادة وتقديمها كهدية للقيصر الذي وافق على مساعدتها.

4-حتشبسوت ولحيتها الكبيرة المزيفة



ابتكرت حتشبسوت الطرق التجارية والكحل الذي يشتهر بوضعه الفراعنة وظهرت تماثيلها بلحية رمزا إلى السلطة وكان الفراعنة الذين لا يستطيعون إطالة لحيتهم أو لا يحبونها يضعون واحدة مزيفة، ولجأت حتشبسوت لتصرفها كالرجال حتى لا يجرؤ أحد على اتهامها بأنها لا تستطيع إدارة البلاد بسبب أنها أنثى.

5-تخلى إخناتون عن الدين





حاول الملك إخناتون إدخال التوحيد إلى مصر الفرعونية مما أدى لانعكاس الأمر عليه فبعد تخليه عن الآلهة الفرعونية القديمة رفض الشعب اتباعه ووصف بالخائن وكاد أن يمحى من التاريخ لولا بعض الأشياء التي نجت من محاولة التخلص من الدين الجديد.

6-جواز سفر لرمسيس





حصل الملك رمسيس الثانى على جواز سفر حديث بالرغم من وفاته من آلاف السنين وذلك أثناء إرسال جثته للفحص بأحد المختبرات في باريس، ووضع له العمر أكبر من 3000 عام ووصف بالملك بجواز السفر.

7-فرس نهر غاضب يقتل الملك مينا





قتل الملك مينا موحد القطرين على يد فرس نهر غاضب وفقا لكلام بعض المؤرخين وذلك بعد حكمه لمدة 62 عاما لمصر، ووقع الحادث وسط حراسه.

8-هزيمة جيش لإنقاذ مجموعة قطط





امتلكت القطط مكانة خاصة في مصر القديمة، حيث ارتبطت بآلهة الحرب ويعتقد أنها حمت مخازن الطعام والبيوت من الأمراض وخير دليل على مكانة القطط كان الملك "بسامتيك الثالث" الذي أمر جيشه بعدم القتال بعدما أفرج قائد الجيش العدو عن مئات القطط في ساحة المعركة، وهو الملك الفارسي "كامبيسيس" الذي كان يعرف ولع المصريين بالقطط واستطاع الفوز بالمعركة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024