منذ 7 سنوات | غريبة / وكالات

ربما لاحظت امتلاكك أو امتلاك أحد أصدقائك ثقب أذن في الجزء العلوي من آذانكم أو امتلاك آخر لحاجبين يلتصق كل منهما بالآخر، فتتساءل عن سبب تكوين هذا الثقب في الأذن، وما سر امتلاك هذا الشخص لحاجب ملتصق!!

نعرض لكم فيما يلي بعض التفسيرات والإجابات التي تقلل من حيرتك تلك.

تولد نسبة صغيرة جداً من الناس مع ثقوب صغيرة، بالكاد مرئية فوق أذنيهم، فهم ليسوا بغرباء عنا أو بهم أمر غريب، بل هم شريحة فقط من البشر يولدون بشيء سيسمى تجويف الأذن وعلميًا يدعى preauricular sinus.

ببساطة، فإن هذا النوع من الثقوب يندرج تحت فئة التشوهات والتي كون موقعها في المنطقة التي يلتقي فيها 'الوجه' والغضاريف الأذن، ولقد وثق فان هيوزينجر في عام 1864، هذا النوع من الثقوب لأول مرة تحت مسمى الخلل الوراثي، والذي يمتلكه 50% من المصابين بالخلل في كلتا الأذنين، أما النصف الآخر فيمتلكه في أذن واحدة فقط.

وفي حالة امتلاكك لأحد تلك الثقوب لا داعي للقلق فليس هناك أي ضرر من تلك الثقوب أو أي أمر مثير للريبة، ولكن هناك بعض الحالات التي تصاب فيها تلك الثقوب بالالتهابات والتي يستوجب حينها استخدام مضاد حيوي لا أكثر من ذلك.

كما قام الباحثون في أصول الشعر في مجلة ناتشر كومونيكاتيونس بإجراء بعض الأبحاث على  6500 متطوع من خمس دول مختلفة وقد تم اختيار هذه المجموعة لأن الأفراد يمثلون خليطا من الأصول الأوروبية والأمريكية الأصلية والأفريقية، وبالتالي تظهر كلا من التنوع والتنوع الجيني العالي عندما يتعلق الأمر بالشعر على رؤوسهم.

ولقد اكتشف الباحثون الكثير من الاكتشافات حول الشعر البشري في الوجه والرأس، وكان من ضمن الاكتشافات المثيرة للاهتمام هو الجين المرتبط بالشعر الذي يلصق الحاجبين ببعضهما البعض، وهو يسمى جين PRSS53، ووجدوا أن هذا الجين، يقوم بإنتاج نوع من الإنزيمات الذي يقوم بتوفير طبقة حامية في الجبين بين الحاجبين لمنع تكون الشعر، وفي حالة وجود أي خلل في هذا الإنزيم يتم تكوين مرر يسمح بتزايد الشعر وتكوينه في المنطقة بين الحاجبين حتى يتلاصقا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024