منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

علق رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على رفع الجلسة التشريعية لمجلس النواب بسبب عدم اكتمال النصاب، بالقول: "من المؤسف أننا أتينا بروح ايجابية وبروح أن نقر سلسلة الرتب والرواتب لأن الناس بحاجة لهذا".


وقال الحريري في تصريح من مجلس النواب: "البعض يعرف أننا كفريق سياسي كنا متحفظين على موضوع السلسلة لكننا سرنا بها لأن فيها مصلحة الناس وأمر يجب أن يحصل فوزير المالية والحكومة عملت ليلا نهارا لتحقيق المداخيل".


أضاف: "واجبنا كحكومة وكمجلس النواب، أننا عندما نعقد أي شيء من صرف يجب أن يكون له ايرادات، فنحن لا نريد أن يحصل ما حصل في اليونان أو الدول التي أعلنت افلاسها".


وتابع: "يجب أن نكون صادقين ونقر سلسلة الناس بحاجة اليها، وأن نحمي الشعب في نفس الوقت، نضيف ضرائب لنحمي الذين نعطيهم السلسلة. ما حصل اليوم من تسريب أكاذيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمر معيب، ونحن سنسمي ونعلن من قام بذلك والقانون يطال الجميع. وإذا كان أحد النواب هو من قام بذلك فنحن سنرفع عنه الحصانة".


وقال الحريري: "لقد حاول نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري مرارا ادارة الجلسة، ونحن توافقنا عند اللجان وكان هناك بعض الشوائب، ولكن كان هناك عمل برلماني".


وتوجه الى المجتمع المدني بالقول: "الكلام البذيء الذي يتم توجيهه يهنيهم هم، اذا كانوا هم مجتمعا مدنيا فهذا يهين المجتمع المدني، لان هذا المجتمع يجب أن يرقينا الى مستوى أفضل".


أضاف: "إننا مصرون على إقرار السلسلة وكان لدي تحفظ عليها في السابق أما اليوم فأنا مصر على إقرارها".


وشكر الحريري "كل النواب"، وقال: "نحن كحكومة سنقوم بواجبنا، وان شاء الله لرئيس مجلس النواب نبيه بري سيدعو الى جلسة قريبا".


أضاف: "هناك محاولة حقيقية لضرب السلسلة، العائلات كانت تنتظر إقرارها وهي في ذمة الذين أطلقوا الشائعات. نحن لا نتحمل مسؤولية من عرقل اقرار السلسلة، وهناك اختلاق للأكاذيب والجو من يوم أمس الى اليوم أثر على هذه الحركة". 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024