منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

رفع مجلس النواب الجلسة التشريعية التي كان قد استأنفها عصر الاربعاء برئاسة نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري، الى العاشرة والنصف صباح غد الخميس، بعد اقرار خمسة بنود ضريبية.

وكان أقرّ مجلس النواب زيادة الضريبة على القيمة المضافة واحدا بالمئة لتصبح 11 بالمئة، كما تم اقرار بندي زيادة تعريفات الصكوك والكتابات المالية وزيادة رسم الطابع المالي من 3 آلاف ليرة الى 4 آلاف ليرة، كما أقر زيادة 6 آلاف ليرة رسم إنتاج على طن الإسمنت وذلك خلال الجلسة المسائية المنعقدة برئاسة نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري.  

وأكد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ابراهيم كنعان في تصريح له على أحد مواقع التواصل الإجتماعي "إننا نأمل الالتزام بما كان قد صوت عليه سابقاً، فالاستفاضة بالنقاشات ليست مؤشراً ايجابياً وقد لا تقر السلسلة غداً اذا استمر النمط نفسه".

واعترض نواب كتلة "الوفاء للمقاومة" خلال الجلسة على اقرار زيادة الضريبة على القيمة المضافة. وفي حديث لموقع "العهد" الاخباري قال النائب عن كتلة "الوفاء للمقاومة" نوار الساحلي ان الجلسة التشريعية شهدت اليوم نقاشاً مستفيضاً حول البنود الضريبية، وبعدها تم اقرار 5 بنود. وأكد النائب الساحلي أن "حزب الله يرفض الضرائب المباشرة على المواطن"، مشيراً الى أنه من المفترض أن تقر السلسلة غداً إن شاء الله.

واعتبر النائب سامي الجميل ان ضرائب تمويل سلسلة الرتب والرواتب تظهر اننا متجهون نحو افقار الفقراء والطبقة الوسطى. ولفت الى ان عدم المس بمكامن الفساد والذهاب نحو جيوب المواطنين سيؤديان الى افلاس الدولة وتدمير الاقتصاد وافقار اللبنانيين. ‎


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024