منذ 7 سنوات | حول العالم / Arab mirror

لا ينفك العالم يشعرنا بأنه أصغر وأصغر، فنرى أكثر الأماكن النائية في العالم تصبح أقرب فأقرب. لكن، هناك بعض الرحلات والمغامرات التي لم يجرؤ كثير من المسافرين على سلك دروبها، خصوصاً في مناطق مثل مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا، والقطب الجنوبي، وجبال الهيملايا، وكوبا، وغيرها. فإذا كنت تنوي جعل سنة 2016 عاماً للمغامرة والاستكشاف، تعرف إلى بعض أكثر الرحلات تشويقاً، من خلال الضغط على الصور في المعرض أدناه:

لا يقصد كثير من الزوار منطقة شاطئ “كاريبو تشيلكوتين” في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا، ما يجعلها مثالية للباحثين عن عطلة هادئة وبعيدة عن التلوث أو الضجيج. ومن التجارب المتاحة في تلك المنطقة هناك تسلق الجبال الشاهقة، ومشاهدة الدببة التي تكثّر في المنطقة، أو الاستمتاع بالوحدة والهدوء في أحد الأكواخ المحلية.

travel_07

جانب من شاطئ “كاريبو تشيلكوتين” في كولومبيا الكندية، الذي يبعد عن مدينة فانكوفر ساعتين بالطائرة.

travel_08

زيارة القطب الشمالي وجنوب جزيرة جورجيا الواقعة في أقصى جنوب المحيط الأطلسي، تتيح كثيراً من التجارب المليئة بالمغامرة، كمشاهدة الحيوانات القطبية عن قرب.

 


travel_09

أما للباحثين عن تجربة طبيعية ليس لها شبيه في العالم، ننصح بزيارة أرخبيل غالاباغوس، الذي يقع في المحيط الهادئ على خط الاستواء. هذا الأرخبيل هو المكان الذي درس فيه العالم تشارلز داروين وطور نظرية التطور، نظراً للتنوع الكبير للمخلوقات التي تعيش على هذه الجزيرة.

travel_06

ومن التجارب الكلاسيكية التي يعيشها أغلب زوار جزر غالاباغوس هي التجول حول الجزيرة مشياً على الأقدام ومشاهدة المخلوقات المتنوعة، وينصح بمرافقة خبير في الطبيعة أثناء الرحلة للتعرف أكثر على تنوع مظاهر الحياة في الجزيرة.

travel_04

لعشاق المرتفعات، ننصحكم بزيارة مملكة بوتان الجبلية في جنوب آسيا، والتي تضم أجمل القمم الجبلية في العالم. ويظهر في الصور أحد أشهر الوجهات السياحية المملكة، وهو دير “تايغرز نيست”.



travel_05

أرخبيل سفالبارد في المحيط المتجمد، والتابع لدولة النرويج، هو موطن لآف الدببة القطبية، التي يفوق عددها عدد السكان الدائمين هناك. وإذا اخترتم قطع هذه المسافة البعيدة شمالاً، ننصحكم بالمشاركة في أحد رحلات الاكتشاف المخصصة لمراقبة الدببة القطبية وغيرها من الحيوانات.

travel_10

لعشاق مشاهدة أندر وأضخم الحيوانات البرية، ننصحكم بزيارة دولة ناميبيا الأفريقية، التي نجحت في حماية الحيوانات البرية التي تعيش فيها ضد حملات الصيد، التي تهدد غالبية الحيوانات البرية.

travel_02

ويخضع 40 بالمائة من البلاد إلى الحماية الطبيعية لمنع صيد الحيوانات فيها، ويقوم أهالي القبائل في الأدغال بحمياة الحيوانات من الصيد.

سييرا



إذا كنت تنوي اكتشاف دولة كوبا الأمريكية اللاتينية، فلا تكتفي بالوجهات المعتادة كالعاصمة هافانا. إذ تعرض شواطئ البلاد الجنوب شرقية كثيراً الفرص لرحلات ممتعة، حيث يمكنك قيادة دراجة، أو التجول في جبال “سييرا مايسترا”.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024