منذ 7 سنوات | رياضة / د ب أ

مع اقتراب انتهاء الجولة 27 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، أصبح للمسابقة وجهاً آخر، إذ أدى الفوز الذي حققه ريال مدريد أمس الأحد على ضيفه ريال بيتيس 2-1، بالإضافة إلى تعثر برشلونة 1-2 أمام ديبورتيفو لا كرونيا، إلى انفراد النادي "الملكي" بالصدارة.


وفي هذه الأثناء وقبل شهرين تقريباً من انتهاء البطولة الإسبانية، يتصدر ريال مدريد جدول الترتيب بفارق نقطتين عن غريمه التاريخي برشلونة، علماً بأن للنادي المدريدي مباراة مؤجلة مع سيلتا فيغو على ملعب الأخير.


وبالإضافة إلى ذلك، يستقبل ريال مدريد على ملعبه كلاً من برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.


وعلى ضوء هذا، يبدو أن مباراة الكلاسيكو بين الناديين الكبيرين، المقرر إقامتها 23 أبريل (نيسان) المقبل، ستكون حاسمة بالنسبة لمصير البطولة.


وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن جدول مباريات ريال مدريد أسهل من ذلك الخاص بنظيره برشلونة، إذ يتمتع متصدر الدوري الإسباني بميزة لعب مبارياته الصعبة على ملعبه.


ويخوض ريال مدريد أصعب مبارياته خارج الديار السبت المقبل أمام أتلتيك بيلباو، في الوقت التي يظل فيه تحديد مدى صعوبة مبارياته الأخرى مع فرق مؤخرة الجدول رهناً بالحالة الفنية لكل فريق يوم اللقاء.


وأكدت الصحيفة أن هناك عاملاً آخر له تأثيره القوي في مشوار الفريق المدريدي في مسابقة الدوري الإسباني، وهو ما يتعلق بمسيرته في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يعني تقدمه فيها من دور إلى آخر احتياجه إلى تطبيق نظام التناوب بين لاعبيه لدرء الإرهاق.


وعلى النقيض، يخوض برشلونة مبارياته الأكثر تعقيداً في بطولة الدوري الإسباني خارج ملعبه، أبرزها مباراته مع إسبانيول في ديربي كتالونيا، ثم لقائه مع ريال مدريد على ملعب سانتياغو بيرنابيو.


وعلى ملعبه، يلتقي برشلونة مع فالنسيا في الجولة المقبلة، ثم يواجه إشبيلية وريال سوسيداد وفياريال، الذين يتطلعون إلى التأهل إلى بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم المقبل.


ويبدو أن ناديي إشبيلية وأتلتيكو مدريد تنازلاً عن حلمهما في الصراع على لقب الدوري الإسباني، لكن جدول المباريات ينبئ بسيناريوهات أخرى مختلفة خصوصاً أن هناك مواجهات مباشرة ستجمع بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى.


ولهذا يمتلك الناديان حق التمسك بحلمهما، لكن هذا أيضاً يعتمد على مشوارهما في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يرغبان في الاستمرار ضمن منافساتها والتقدم فيها قدر المستطاع، وهو ما قد يرهقهما كثيراً ويؤثر على مسيرتهما في البطولة المحلية، خاصة وأنهما سيواجهان ريال مدريد على ملعبه، وهو الفريق الوحيد حالياً، الذي يملك مفتاح التتويج بلقب الدوري الإسباني.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024